التسوية المحتملة للدول العربية

Mss Eur F112/276, f 104

Download PDF (١٩٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: خريطة واحدة. يعود تاريخه إلى حوالي ١٩١٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

خريطة تُظهر آسيا الصغرى والتسوية المقترحة للدول العربية على شكل مناطق متمايزة. تُظهر الخريطة تفاصيل الطوبوغرافيا والمستوطنات الكبرى والحدود السياسية. وفوق هذه التفاصيل رُسمت خطوط سوداء سميكة تحدد الأقاليم المختلفة، مثل سوريا والعراق وكردستان والجزيرة. تشير مساحات مظللة بالألوان إلى الفرد من الأسرة الهاشمية (حسين أو عبد الله أو فيصل) الذي من المقرر أن يتم تنصيبه كحاكم لإقليم معين، وفقًا للمخططات البريطانية والفرنسية. ترتبط هذه الألوان بمفتاح للخريطة في أسفل يسار اللوحة. تُظهر الخريطة أيضًا أقاليم ومناطق قبلية قابلة للنقاش، مع كتابة اسم القبيلة باللون الأحمر.

تحتوي الخريطة على بيان الطباعة: "لندن: إدوارد ستانفورد، ١٢، ١٣، ١٤ لونج إيكر، الغربية الوسطى"

الشكل والحيّز
خريطة واحدة
نطاق الخريطة
Map loading...
المقياس
١:٦٩٦٩٦٠٠
تحديد المقياس
أفقي
اتجاه العرض
الشمال
الإحداثيات
أعلى اليسار: ٤٣° ٣٤` ٣٠,٣٦`` ش، ٢٢° ٤٥` ٣٢,٤`` ق
أعلى اليمين: ٤٣° ٣٤` ٣٠,٣٦`` ش، ٥٣° ٤٤` ٤,٥٦`` ق
أسفل اليسار: ٢٨° ٣٦` ٤٦,٠٨`` ش، ٢٢° ٤٥` ٣٢,٤`` ق
أسفل اليمين: ٢٨° ٣٦` ٤٦,٠٨`` ش، ٥٣° ٤٤` ٤,٥٦`` ق
الخصائص المادية

المواد: مطبوعة بالألوان على ورق

الأبعاد: ٢٤٨ × ٣٩٠ مم، على لوحة ٢٨٨ × ٤٥٠ مم

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
خريطة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F112/276, f 104

تاريخ هذا السجل

تاريخ
حوالي ١٩١٨ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

التسوية المحتملة للدول العربيةو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F112/276, f 104و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100085001391.0x000006> [تم الوصول إليها في ٩ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001491.0x00028a/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي