شروط الاستخدام

هذه الصفحة (مع الوثائق والصفحات التي تشير إليها) تعلمك بشروط الإستخدام التي توافق عليها عند قيامك باستخدام مكتبة قطر الرقمية. تتم إدارة مكتبة قطر الرقمية من قبل مكتبة قطر الوطنية.

استخدام مكتبة قطر الرقمية

الهدف من مكتبة قطر الرقمية هو من أجل استخدامك الشخصي.

أنت توافق على استخدام هذا الموقع فقط لأغراض مشروعة، وبطريقة لا تنتهك حقوق، أو تقيد أو تمنع الإستخدام والتمتع بهذا الموقع من قبل أي طرف ثالث.

نحن نسعى إلى تحديث موقعنا بشكل دوري ومن الممكن أن نغير المحتوى في أي وقت.

عند استخدامك لهذا الموقع فإنك تشير إلى أنك تقبل بشروط الاستخدام هذه وأنك توافق على الإلتزام بها. إذا كنت لاتوافق على شروط الإستخدام تلك فيرجى الإمتناع عن استخدام موقعنا.

الخدمات أو المعاملات عبر الإنترنت

عند استخدامك مكتبة قطر الرقمية فمن الممكن أن تصل إلى خدمة عبر الإنترنت أو إلى معاملة يتم تسليمها من قبل موقع أو وكالة أخرى. كل من هذه الخدمات سيكون لها أحكامها وشروطها الخاصة بها أو تراخيص المستخدم النهائي التي تنطبق فقط على تلك الخدمة. يتوجب على مستخدمي أي خدمة التأكد من أنهم قد قرأوا الشروط والأحكام ذات الصلة قبل إتمام تلك المعاملة.

الربط من وإلى مكتبة قطر الرقمية

نحن نرحب ونشجع المواقع أخرى على القيام بنشر رابط المعلومات التي يتم استضافتها على هذه الصفحات، ولا يتوجب عليك الحصول على إذن للربط إلى مكتبة قطر الرقمية.

ومع ذلك، فإننا لا نعطيك الإذن بالإيحاء إلى أن موقع الويب الخاص بك مُرتبط أو مرخص من قبل مكتبة قطر الرقمية.

حيث يحتوي موقعنا على روابط لمواقع ومصادر مُقَدَّمة من قبل أطراف ثالثة أخرى، هذه الروابط هي مُوَفَّرة لمعلوماتك فقط.  ليس لدينا أي سيطرة على محتويات تلك المواقع أو المصادر، ولا نقبل أي مسؤولية عنها أو عن أي خسارة أو ضرر قد ينشأ من استخدامك لها.

استخدام محتوى مكتبة قطر الرقمية

المكتبة البريطانية: سجلات مكتب الهند وأوراق خاصة أو المكتبة البريطانية: مواد المخطوطات الشرقية المعروضة على هذا الموقع تخضع لحماية حقوق نشر التاج الملكي للمملكة المتحدة ما لم يتم ذكر خلاف ذلك. قم بقراءة صفحة حقوق النشر للتاج البريطاني من أجل المزيد من المعلومات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نجعل الكثير من معلوماتنا متاحة من خلال تغذية لأطراف ثالثة لاستخدامها في مواقع أو تطبيقات أخرى. مع ذلك نرجو منك أن تكون على علم بأن هذه ليست منتجاتنا. هذه التطبيقات قد تستخدم إصدارات من المعلومات والإرشادات العائدة لنا والتي تم تحريرها أو حفظها. إن أكثر إصدار محدث لمعلوماتنا سوف يكون دائماً ذلك المتوفر على موقع مكتبة قطر الرقمية. نحن لا نقدم أي ضمانات أو شروط أو كفالات فيما يتعلق بدقة أي من منتجات الطرف الثالث، ولا نقبل المسؤولية عن الخسائر أو الأضرار التي تلحق بالمستخدمين لمنتجات الطرف الثالث تحت أي ظرف من الظروف.

إخلاء المسؤولية

في حين أننا نبذل كل جهد للحفاظ على مكتبة قطر الرقمية محدثة، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو شروط أو ضمانات بشأن دقة المعلومات على الموقع.

نحن لا نقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار يتم تكبدها من قبل مستخدمي الموقع، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية، سواء بسبب المسؤولية التقصيرية، أو خرق العقد أو غير ذلك، أو في الإتصال مع موقعنا، واستخدامه، وعدم القدرة على استخدامه، أو نتائج استخدام موقعنا، أي من المواقع المرتبطة به وأية مواد منشورة عليها. وهذا يشمل فقدان:

  • الدخل أو الإيرادات
  • الأعمال التجارية
  • الأرباح أو العقود
  • المدخرات المتوقعة
  • البيانات
  • النوايا الحسنة
  • الملكية العينية
  • الوقت المهدور في الإدارة أو المكتب

معلومات عنك وعن زياراتك لمكتبة قطر الرقمية 

نحن نقوم بمعالجة معلومات عنك، وعن استخدامك لمكتبة قطر الرقمية أو الإستخدام العام لمكتبة قطر الرقمية بما يتوافق مع سياسة الخصوصية المتبعة لدينا. لدى استخدامك لموقعنا، فإنك توافق على هذه المعالجة وتضمن أن جميع البيانات المقدمة من قبلك هي دقيقة.

الحماية من الفيروسات

نحن نبذل كل جهد لفحص واختبار المواد في جميع مراحل الإنتاج، ولكن يجب عليك إتخاذ الاحتياطات الخاصة بك للتأكد من أن العملية التي تستخدمها للوصول إلى هذا الموقع لا تعرضك لخطر الفيروسات، الشيفرات الحاسوبية الخبيثة أو أشكال أخرى من التدخل الذي قد تضر بنظام الحاسوب الخاص بك.

نحن لا يمكن أن نقبل أي مسؤولية عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو لنظام الحاسوب الخاص بك والتي قد تحدث بينما تستخدم مواد مستمدة من هذا الموقع.

الفيروسات والقرصنة وغيرها من الجرائم

يتوجب عليك عدم إساءة استخدام موقعنا عن طريق إدخال الفيروسات، وأحصنة طروادة، والديدان، والقنابل المنطقية أو غيرها من المواد التي هي خبيثة أو ضارة تكنولوجياً عن علم. يجب عليك أن لا تحاول الحصول على دخول غير مصرح به إلى موقعنا، المخدم الذي يتم تخزين موقعنا عليه أو أي مخدم، حاسب أو قاعدة بيانات متصلة بموقعنا. يجب عليك عدم مهاجمة موقعنا عبر هجوم الحرمان من الخدمة أو هجوم الحرمان من الخدمة الموزع.

في حال انتهاكك هذا البند، سوف تكون ارتكبت جريمة جنائية بموجب مختلف قوانين إساءة استخدام الحاسوب من مواقع مختلفة، بما في ذلك قانون إساءة استعمال الحاسوب عام 1990 في المملكة المتحدة. سوف نقوم بالإبلاغ عن أي مخالفة من هذا القبيل إلى سلطات تطبيق القانون ذات الصلة، ونحن سوف نتعاون مع هذه السلطات من خلال الكشف عن المعلومات اللازمة لهم.

القانون الواجب التطبيق

تخضع هذه الشروط والأحكام وتُفَسَّر وفقا لقوانين دولة قطر أو إنجلترا وويلز. إن أي أي نزاع ينشأ بموجب هذه الشروط والأحكام سوف يخضع للإختصاص القضائي الحصري للمحاكم المناسبة.

عام

نحن لا نقبل بأي مسؤولية عن أي إخفاق في الامتثال لهذه الشروط والأحكام عندما يكون هذا الإخفاق عائداً إلى ظرف خارج عن سيطرتنا المعقولة.

إذا تنازلنا عن أي حقوق متاحة لنا بموجب هذه الشروط والأحكام في مناسبة واحدة، فإن هذا لا يعني أن هذه الحقوق سوف يتم التنازل عنها تلقائيا في أي مناسبة أخرى.

إذا أُعتبرت أي من هذه الشروط والأحكام لاغية، غير قابلة للتنفيذ أو غير قانونية لأي سبب من الأسباب، فإن الأحكام والشروط المتبقية تبقى مع ذلك سارية المفعول.

التعديلات على هذه الشروط

يجوز لنا في أي وقت القيام بتعديل هذه الشروط والأحكام دون إشعار. يرجى مراجعة هذه الشروط والأحكام بانتظام، حيث أن استمرار استخدام موقع مكتبة قطر الرقمية بعد اجراء التغيير يعني موافقتك على التغيير.

هل يوجد خطأ في هذه الصفحة؟