"المجلد ٣٧، ٣٨، ٤٠ رسائل واردة وصادرة"

IOR/R/15/1/35

Download PDF (١٧٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد، ٥٩ مادة (٩٢ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٧ يناير ١٨٢٥-٢٣ ديسمبر ١٨٢٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد على مزيجٍ من الرسائل الواردة والصادرة، التي استلمتها وأرسلتها المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية. معظم الرسائل عبارة عن رسائل صادرة أرسلها المقدم السير إفرايم جريش ستانوس، المقيم البريطاني في الخليج العربي، إلى العديد من الممثلين للحكومة في بومباي.

تقع الرسائل الموجودة في المجلد في ثلاث فئات رئيسية:

  • تقارير عن الأحداث في الخليج، وبشكل رئيسي ما يتعلق بالأعمال العدائية واتفاقيات السلام المنتهكة بين مختلف القبائل. معلومات استخبارية عن أنشطة رحمة بن جابر موجودة في كافة أنحاء المجلد على نطاق واسع؛
  • الإدارة المالية للمقيمية، بما في ذلك أمور مثل المصروفات والحوالات، المرسلة إلى المحاسب العام، بومباي؛
  • رسائل تؤكد استلام رسائل، أو ملاحظات تفسيرية محالة مع الرسائل، غالباً مرسلة ما بين البصرة أو طهران وبومباي.
الشكل والحيّز
مجلد واحد، ٥٩ مادة (٩٢ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

تتألف المواد الواردة في هذا الملف، وفقاً لما هو مذكور في الملاحظة التي كتبها أمين الأرشيف بخط اليد على الغلاف الأمامي في سنة ١٩٥٥ (الورقة ١)، في الأصل من ثلاثة ملفات منفصلة (المجلدات ٣٧، ٣٨، ٤٠)، إلا أنها قد دُمجت معاً ورُتّبت ترتيباً زمنياً كاملاً من أقدم المواد في أول الملف إلى أحدثها في آخره. يوجد عددٌ من الرسائل المدرجة غير مكتملة.

الخصائص المادية

المجلد ١ في غلاف واحد

ترقيم الأوراق: يبدأ نظام ترقيم الأوراق على الصفحة الأولى للمحتويات ويمتد إلى آخر صفحة للمحتويات باستخدام أرقامٍ مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين ناحية الوجه. الغلاف الأمامي، الورقة البيضاء الخالية في البداية، الورقة البيضاء الخالية في النهاية، والجهة الداخلية للغلاف الخلفي بدون ترقيم.

يوجد ترقيم صفحات سابق ربما كان أصلياً يمتد بشكل غير متسق في كافة أنحاء المجلد، في أعلى يمين وأعلى يسار صفحات الوجه وبعض صفحات الظهر. ربما كان عدم اتساق تسلسل ترقيم الصفحات ناتجاً عن أن المجلد مكون من ثلاثة مجلدات أصلية (كل مجلد بتسلسل ترقيم الصفحات الخاص به) تم دمجها معاً في مجلد واحد.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/35
رقم استدعاء خارجي سابق
مجلد ٣٧ مجلد ٣٨ مجلد ٤٠

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٧ يناير ١٨٢٥-٢٣ ديسمبر ١٨٢٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"المجلد ٣٧، ٣٨، ٤٠ رسائل واردة وصادرة"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/35و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x000008> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000008/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي