'الملف رقم 18/55 I (C 101) المرسوم الملكي البريطاني للبحرين'

IOR/R/15/1/299

Download PDF (٣٤١ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٣٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٢ مارس ١٩١٢ - ٥ أكتوبر ١٩١٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتعلق هذه الأوراق بصياغة ونشر وتنفيذ المرسوم الملكي البريطاني لائحة يصدرها ملك\ة المملكة المتحدة بناءً على مشورة المجلس الاستشاري الملكي. للبحرين ( مكتب الأدوات القرطاسية الملكية، ١٩١٣). يحتوي الملف على أوراق متعلقة بالموضوعات التالية: السلطة القضائية الخاصة بتجارة الرقيق في الخليج العربي، فبراير - أغسطس ١٩١٣؛ تصميم ختم موثِّق ليستخدمه الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالبحرين في ختم الوثائق، يناير - فبراير ١٩١٤؛ مسودة معاهدة تجارة الرقيق (تتضمن وثائق باللغة العربية)، مارس - فبراير ١٩١٥؛ صعوبات تطبيق المرسوم الملكي ولاسيما على خلفية العلاقات العدائية الناشئة عن اندلاع الحرب العالمية الأولى، ١٩١٤- ١٩١٦؛ الصلاحيات القانونية للمجلس في البحرين بموجب أحكام المرسوم الملكي، مايو ١٩١٥؛ الرسوم المفروضة بموجب المرسوم الملكي وإصدار ضريبة الخدمة [وتعني نسبة من الرسوم على القضايا القانونية] من قِبل شيخ البحرين، مايو ١٩١٥- أكتوبر ١٩١٦.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٣٧ ورقة)
الترتيب

الأوراق مرتبة ترتيبًا زمنيًا من بداية المُجلَّد إلى نهايته.

الخصائص المادية

الترقيم: يبدأ نظام الترقيم المستخدم من صفحة العنوان، ويستمر حتى الورقة الثالثة من نهاية الملف. أرقام التسلسل مكتوبة بالقلم الرصاص داخل دائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. استثناءات في ترقيم الأوراق: الورقة رقم ٨٦ تتبعها الأوراق رقم 87A و 87B؛ والورقة رقم ٩٢ تتبعها الأوراق رقم 93A، 93B، 93C. تتعدى الورقة ١٠٢ حافة المجلد بقليل. يوجد تسلسل آخر بالقلم الرصاص (غير محاط بدائرة) بالأوراق رقم ٢ - ٢٢٩، فقط بالصفحات التي تحتوي على نصوص.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/299
رقم استدعاء خارجي سابق
سلسلة A: 18/55 I ملفات ذات طابع سرّي: C 101

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٢ مارس ١٩١٢ - ٥ أكتوبر ١٩١٦ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

'الملف رقم 18/55 I (C 101) المرسوم الملكي البريطاني للبحرين'و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/299و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/399> [تم الوصول إليها في ٢٣ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000110/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي