"ملف 19/176 V (C 81) الموارد المالية للبحرين"

IOR/R/15/1/354

Download PDF (٨٧٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٥٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٦ يونيو ١٩٣٧ - ١١ يوليو ١٩٤١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا الملف على سجلات مالية مُفصّلة وميزانية الحكومة البحرينية وتقارير الإيرادات والنفقات للفترة من ١٩٣٧ إلى ١٩٤١ (الأعوام الهجرية ١٣٥٦ - ١٣٦٠).

يحتوي الملف على مراسلات مسهبة بخصوص التبذير المزعوم للشيخ حمد بن عيسى آل خليفة (وطلبه بزيادة في حجم بدلاته وبدلات عائلته) ونقاش بخصوص كيفية تخصيص عوائد نفط الدولة.

تتم أيضًا مناقشة تأسيس صندوق الاحتياطي القومي للبحرين في الملف.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٥٤ ورقة)
الترتيب

الملف مُرتَّب ترتيبًا زمنيًا من الأقدم في بداية الملف إلى الأحدث في نهايته.

يوجد فهرس بالورقة ٢ للموضوعات المُتضمَّنة في الملف. يستخدم الفهرس أرقام الصفحات المرتبطة بنظام الترقيم الغير مُحاط بدائرة والذي يبدأ على ورقة ٣.

الخصائص المادية

مجلد مراسلات. يبدأ الترقيم بأولى الصفحات المكتوبة، الأرقام مُحاطة بدائرة في أعلى اليمين، وينتهي بآخر صفحة مكتوبة من المجلَّد. يحتوي المجلد علي نظام ترقيم ثاني غير مُحاط بدائرة من ورقة ٣ إلى ٢٤١.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

غير محدود

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/354
رقم استدعاء خارجي سابق
سلسلة :A 19/176 V سلسلة سرية: C 81

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٦ يونيو ١٩٣٧ - ١١ يوليو ١٩٤١ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 19/176 V (C 81) الموارد المالية للبحرين"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/354و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x000147> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000147/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي