'تقرير حول مهمة نجد ١٩١٧-١٩١٨

IOR/R/15/1/747

Download PDF (٦٠ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٩١٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحمل المجلد عنوان تقرير حول مهمة نجد ١٩١٧-١٩١٨ (بغداد: المطبعة الحكومية، ١٩١٨).

يصف التقرير المهمة التي قادها هاري سانت جون بريدجر فيلبي إلى ابن سعود [عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود]، حاكم نجد وإمام الحركة الوهابية، ٢٩ أكتوبر ١٩١٧ - ١ نوفمبر ١٩١٨. يحتوي التقرير على قسم يتناول العلاقات السابقة بين بريطانيا ونجد؛ ويذكر فريق المهمة وأدواتها ومسارها؛ كما يتضمن أقسام تتناول المواضيع التالية: العلاقات بين نجد والكويت، مشكلة عجمان، عمليات ابن سعود ضد حائل، النشاط الوهابي، السلاح في نجد، الحج إلى أماكن الشيعة المقدسة.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٨ ورقة)
الترتيب

يوجد ملخص للمحتويات بالورقة ٢.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق بالرقم ١ على الغلاف الأمامي وينتهي بالرقم ٣٠ على الغلاف الخلفي. الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص داخل دائرة، في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/747

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩١٨ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

'تقرير حول مهمة نجد ١٩١٧-١٩١٨و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/747و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x0002d3> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x0002d3/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي