تقارير ومراسلات متنوعة بخصوص الكويت

IOR/R/15/2/71

Download PDF (٧٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٤١ ورقة). يعود تاريخه إلى [١ مارس ١٩١٨] - ١٣ مارس ١٩٢٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

مراسلات الوكالة إما (١) مركز تجاري تابع لشركة الهند الشرقية؛ أو (٢) مكتب تابع لشركة الهند الشرقية ولاحقًا للراج البريطاني. السياسية بالبحرين بخصوص الكويت وتوزيع التقارير الخاصة بالكويت على الوكالة إما (١) مركز تجاري تابع لشركة الهند الشرقية؛ أو (٢) مكتب تابع لشركة الهند الشرقية ولاحقًا للراج البريطاني. .

تتضمن الأوراق:

يتضمّن المحتوى العربي لهذا الملف بضع نسخ عربية لأسماء أشخاص وأسماء أماكن موجودة في الطبعة الرسمية في الأوراق ٢١-٣٣.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٤١ ورقة)
الترتيب

الأوراق مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبًا من بداية الملف إلى نهايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق من رقم ١ على الغلاف الأمامي وينتهي في الورقة ٤٢ على الورقة الأخيرة قبل الغلاف الخلفي. الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين ناحية الوجه من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/71

تاريخ هذا السجل

تاريخ
[١ مارس ١٩١٨] - ١٣ مارس ١٩٢٠ (ميلادي، CE)
سياق إنتاج الوثائق

بدأ البريطانيون في فرض حصار بحري على الكويت في عام ١٩١٨ لاعتقادهم أن الإمدادات كانت تصل القوات العثمانية من خلال هذا الميناء. وقد تسبب هذا الحصار في خسائر فادحة للاقتصاد الكويتي.

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

تقارير ومراسلات متنوعة بخصوص الكويتو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/71و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x000326> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000326/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي