"الامتيازات النفطية"

IOR/R/15/2/98

Download PDF (٣٩٠ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلدٌ واحد (٢٣٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ٣ ديسمبر ١٩٣٠ - ٢٠ يوليو ١٩٣١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا الملف على مراسلاتٍ بين النقيب تشارلز جيفري برايور الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية البريطاني في البحرين، والمقدم هيو فنسنت بسكو المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ البريطاني في بوشهر، والرائد فرانك هولمز من النقابة الشرقية والعامة، وتشارلز دالريمبل بلجريف مستشار حكومة البحرين، والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة حاكم البحرين، وسيريل ه. كين، القنصل العام للملك البريطاني، سان فرانسيسكو؛ ومحاميي فريشفيلدز لييز ومانز. نوجد أيضًا نسخٌ من مراسلاتٍ بين عديد من المسؤولين في مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. والمكتب الاستعماري.

تتعلق المراسلات بتخصيص الامتياز النفطي بالبحرين لعام ١٩٣٠ (مسودّة الاتفاقية، صص. ١١٠-١٢٩)؛ ومفاوضاتٍ للنقابة الشرقية والعامة بشأن امتياز المنطقة المتبقية من مجموعة الجزر البحرينية، وتقدُّم شركة نفط البحرين المحدودة بطلب للحصول على ترخيص تنقيب، بما في ذلك اتفاقية تكميلية بين سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وشركة نفط البحرين المحدودة (ص. ٢٢٤).

الشكل والحيّز
مجلدٌ واحد (٢٣٧ ورقة)
الترتيب

الملف مرتب ترتيبًا زمنيًا بشكل تقريبي.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: أرقام التسلسل محاطة بدائرة بالقلم الرصاص في أعلى اليمين من كل ورقة. يبدأ الترقيم على الورقة الثانية بعد الغلاف الأمامي بالرقم ١ ويستمر حتى الرقم ٢٣١ منتهيًا على الجانب الداخلي للغلاف الخلفي.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/98
رقم استدعاء خارجي سابق
ملف ذو طابع سرّي: 2/2 III

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣ ديسمبر ١٩٣٠ - ٢٠ يوليو ١٩٣١ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الامتيازات النفطية"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/98و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x000341> [تم الوصول إليها في ١٦ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000341/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي