"ملف 28/1 I الدفاع في مواجهة قوات المظلات، وإعاقة المطارات وأماكن الهبوط، إلخ"

IOR/R/15/2/659

Download PDF (٣٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملفٌ واحد (١٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ١ يونيو ١٩٤٠-١٣ فبراير ١٩٤٢. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتضمن الملف نسخًا من مراسلات ومذكرات تحتوي على توجيهات تتعلق بالتهديد المتوقع لجنود قوات المظلات المعادية ودخولها الأراضي البريطانية الهندية. على الرغم من أن الأقاليم الشمالية الغربية في الهند وبلوشستان هي الأكثر عرضة للتهديد، فإن التوجيهات وُزّعت على الوكالات السياسية البريطانية في الخليج العربي، بما في ذلك البحرين.

يتضمن الملف ما يلي: نسخة من رسالة حكومة الهند، بتاريخ ٥ يوليو ١٩٤٠، تُناقش ضعف المحطات الموجودة على الحدود الشمالية الغربية منطقة في الهند البريطانية كانت تحاذي أفغانستان. للهند، واقتراحات اتخاذ تدابير الدفاعات الجوية السلبية، والاحتياطات الواجب اتخاذها لمواجهة هجمات جنود قوات المظلات (المظليين) (صص. ٣-٤)؛ ملحوظة من الأركان العامة، بتاريخ ١ يونيو ١٩٤٠، تحدد طبيعة هجمات المظليين (ص. ٥)؛ ملحوظة توضح التدابير الدفاعية النشطة الواجب اتخاذها في مواجهة المظليين، بما في ذلك الحراس الدائمين ووضع العوائق في أماكن الهبوط (ص. ٦)؛ نسخة من مذكرة سرية من حكومة الهند، بتاريخ ٣٠ يوليو ١٩٤٠، تذكر أنه لا يجب إعاقة أي من أماكن الهبوط دون الرجوع المسبق إلى إدارة الشؤون الخارجية بحكومة الهند (ص. ٨)؛ نسخ من برقيات تتعلق بالصعوبات التي يواجهونها عند التحقق من هويات الأطقم الجوية في بعض أماكن الهبوط (ص. ١٠)، بالإضافة إلى اقتراحات بأن يحمل أفراد الأطقم الجوية بطاقات هوية مزودة بصورة فوتوغرافية، مدرج عينة منها (ص. ١١)؛ نسخة من رسالة من وكيل السكرتير بحكومة الهند، بتاريخ ١٨ ديسمبر ١٩٤٢، تلفت الانتباه إلى نجاح تدريبات "الطابور الخامس" في القيادة الشمالية، وتطلب من "الحكومات الإقليمية" تقييم ما اتخذته من ترتيبات بشأن نقاط الضعف التي يمكن أن تجعلها عرضة لأنشطة الطابور الخامس (صص. ١٨-١٩).

الشكل والحيّز
ملفٌ واحد (١٨ ورقة)
الترتيب

محتويات الملف مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من المادة الأقدم في أوله إلى الأحدث في نهايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي (المستخدم للأغراض المرجعية) من الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي على الغلاف الخلفي بالرقم ٢٠؛ وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل ترقيم إضافي موجود على التوازي على صص. ٢-١٩؛ وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص في نفس موضع التسلسل الرئيسي، لكنها غير محاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/659
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات ذات طابع سري: ‎28/1 I

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ يونيو ١٩٤٠-١٣ فبراير ١٩٤٢ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 28/1 I الدفاع في مواجهة قوات المظلات، وإعاقة المطارات وأماكن الهبوط، إلخ"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/659و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000241.0x000034> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000241.0x000034/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي