"الملف 7/33 الطلعات الجوية الاستعراضية لقاذفات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني فوق الساحل المتصالح من المقر الرئيسي للقيادة الجوية في العراق"

IOR/R/15/2/293

تحميل بصيغة بي دي إف (٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (١٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٨ مايو ١٩٤٩-١٦ يوليو ١٩٤٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

تتعلق المراسلات والأوراق الأخرى الموجودة في الملف باستعراض قامت به طائرات سلاح الجو الملكي فوق الساحل المتصالح (بما في ذلك أبوظبي ودبي والشارقة ) في شهر يونيو من سنة ١٩٤٩. تتضمن أطراف المراسلات الواردة في الملف المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من 1763 إلى 1971 في البحرين (المقدم وليام روبرت هاي)، وعدة مسؤولين من قيادة القوات الجوية في سلاح الجو الملكي البريطاني الموجودة في منطقة الحبانية في العراق. ويوجد في الملف تقرير عن الاستعراض بقلم ج. إي. لويس، ضابط إرتباط جوي (الأوراق ١٣-١٤). وهناك نقاشات للمسؤولين حول مقترحات لاستعراض قصف خارج الشارقة في شهر أكتوبر أو نوفمبر من ستة ١٩٤٩ أيضاً.

الشكل والحيّز
ملف واحد (١٧ ورقة)
الترتيب

محتويات الملف مرتَبة ترتيبًا زمنيًّا من أقدم المواد في أول الملف إلى أحدثها في آخره. وهناك أرقام فهرس مكتوبة باستخدام اللونين الأزرق/الأحمر ومحاطة بدائرة في جميع أنحاء الملف، وهي تشير إلى الملاحظات المكتبية في نهاية الملف (الورقة ١٧).

الخصائص المادية

يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق من الغلاف الأمامي وينتهي على الورقة الأخيرة، وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص في أعلى يمين صفحة الوجه من كل ورقة. توجد الاستثناءات التالية في ترقيم الأوراق: ١، ١أ.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/293
رقم استدعاء خارجي سابق
المكتب السري: ملف 7/33

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٨ مايو ١٩٤٩-١٦ يوليو ١٩٤٩ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الملف 7/33 الطلعات الجوية الاستعراضية لقاذفات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني فوق الساحل المتصالح من المقر الرئيسي للقيادة الجوية في العراق"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/293و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/511> [تم الوصول إليها في ٢٥ August ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000241.0x0000c4/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي