"ملف 14/9 مراسلات بشأن حقائب ذات طابع سري وسرية مرسلة عن طريق قادة سفن شركة الهند البريطانية وهيئة الخطوط الجوية أو عن طريق وسائل آمنة أخرى"

IOR/R/15/2/1424

Download PDF (٢٢٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (١٧٠ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢ يناير ١٩٣٦-١٣ مايو ١٩٤٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكون الملف من مراسلات وبرقيات تطلب جمع وتسليم رسائل وحقائب تحتوي على مراسلات ذات طابع سري وسرية (غير موجودة ضمن الملف).

المتراسلون الرئيسيون هم: شركة جراي وماكنزي وشركاهما المحدودة؛ شركة اللاسلكي والبرق المحدودة؛ القنصل البريطاني في البصرة؛ القنصل البريطاني في خرمشهر؛ الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في مسقط؛ الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في الكويت؛ المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي؛ الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في البحرين.

الشكل والحيّز
ملف واحد (١٧٠ ورقة)
الترتيب

أوراق الملف مرتبة ترتيبًا زمنيًا. توجد ملاحظات في نهاية الملف، في الأوراق ١٦٥-١٧١. الملاحظات مرتبة ترتيبًا زمنيًا وتشير إلى الوثائق الموجودة داخل الملف؛ حيث تقدم وصفًا موجزًا للمراسلات بأرقام صفحات، تشير إلى ترقيم الأوراق الأصلي للملف.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي (المستخدم للأغراض المرجعية) على الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ١٧٢؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل إضافي لترقيم الأوراق على التوازي على صص. ٣-٩٥. وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص في نفس موضع التسلسل الرئيسي، لكنها غير محاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/1424
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات المكتب الإنجليزي: 14/9

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢ يناير ١٩٣٦-١٣ مايو ١٩٤٧ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 14/9 مراسلات بشأن حقائب ذات طابع سري وسرية مرسلة عن طريق قادة سفن شركة الهند البريطانية وهيئة الخطوط الجوية أو عن طريق وسائل آمنة أخرى"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/1424و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000282.0x00009f> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000282.0x00009f/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي