ملف ١٩١٤/٣٥١٦، الجزء ١٣ "الحرب الألمانية: بلاد فارس؛ صولة الدولة وقوام المُلك؛ التعديل الفصلي مع وزارة الخارجية"

IOR/L/PS/10/489

Download PDF (٦٨ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٩٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٨ سبتمبر ١٩١٥-٢٤ فبراير ١٩٢١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتعلق المجلد بالوضع في جنوب غرب بلاد فارس خلال الحرب العالمية الأولى. يركز المجلد في الأساس على التحالف مع شيخين من شيوخ القبائل هما صولة الدولة وقوام المُلك.

يتناول المجلد ما يلي:

  • مفاوضات لمنح صولة الدولة الحماية وحثه على التعاون مع قوام المُلك.
  • نقاش مع قوام المُلك بخصوص مساعدة مالية.
  • إعانة مالية مُقترحة لقوام المُلك وصولة الدولة لحفظ النظام في فارس، والاحتفاظ بحامية في شيراز، واستعادة النظام على الطرق.
  • تقارير عن مدفوعات شهرية لقوام المُلك وصولة الدولة دُفعت بداية من ١٩١٦ إلى ١٩١٨.
  • تمويل بعثة معادية لقبيلة بهارلو.
  • مطالبة بإعادة دفع نصف النفقات المذكورة أعلاه، والتي تحملتها وزارة الخارجية.

المتراسلون الرئيسيون بالمجلد هم: تشارلز مارلنج، وهيرمان نورمان الوزيران البريطانيان في طهران؛ موريس دو بونسن، رونالد ويليام جراهام، وولتر لانجلي، ولانسيلوت أوليفانت، وزارة الخارجية؛ بيرسي كوكس، المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي؛ آرثر بريسكوت تريفور، نائب المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي؛ توماس ويليام هولدرنس، جون إيفلين شوكبيرغ، آرثر هيرتزل، وليونارد داي ويكلي، مكتب الهند؛ فريدريك ترافرز أوكونر، القنصل البريطاني في شيراز؛ نائب الملك في الهند، تشارلز هاردينج؛ خزانة الحكومة البريطانية؛ ألفريد هاميلتون جرانت، وزير الخارجية بالحكومة في الهند.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٩٨ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من نهاية المُجلّد إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق لهذا الوصف داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٢٠٠؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/489
رقم استدعاء خارجي سابق
P 3516/1914 Pt 13

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨ سبتمبر ١٩١٥-٢٤ فبراير ١٩٢١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ١٩١٤/٣٥١٦، الجزء ١٣ "الحرب الألمانية: بلاد فارس؛ صولة الدولة وقوام المُلك؛ التعديل الفصلي مع وزارة الخارجية"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/489و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000419.0x000180> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000419.0x000180/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي