ملف ١٩١٦/٣٨١٦ "بلاد فارس. بخصوص السماح للسيدات البريطانيات بالسفر إلى بلاد فارس"

IOR/L/PS/10/625

تحميل بصيغة بي دي إف (٢٣٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٦٩ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٦ سبتمبر ١٩١٦-١٠ أكتوبر ١٩٢١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد على مراسلات، وأوراق لإدارة الشؤون السياسية والسرية في مكتب الهند، تتعلق بشكلٍ رئيسي بطلب عدة أشخاص لإذن بالسفر من إنجلترا إلى بلاد فارس [إيران]. هؤلاء الأشخاص بصورة عامة هم زوجات مسؤولين وموظفين بريطانيين في بلاد فارس يأملون بالالتحاق بأزواجهن. وتتضمن: ميرتل فرّان، زوجة ضابط في الجيش الهندي يؤدي خدمته في بلاد فارس؛ م. د. ميريل، زوجة نقيب في سلاح جنوب فارس؛ وهارييت نيلسون، زوجة مدير أشغال مصافي شركة النفط الأنجلو-فارسية في الخليج العربي. يتضمن المجلد أيضًا مراسلات تتعلق بالحصول على إذن بالسفر إلى بلاد فارس لمبشرين من الذكور والإناث من جمعية التبشير الكنسية، بما في ذلك إميلي سكيرو، وجمعية لندن لنشر المسيحية بين اليهود.

تتضمن الأطراف الرئيسية للمراسلات كلاً من: مكتب الهند؛ وزارة الخارجية؛ الوزير البريطاني في طهران؛ الحكومة في الهند، الإدارة السياسية والخارجية؛ المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من 1763 إلى 1971 في الخليج العربي؛ أعضاء في جمعية التبشير الكنسية؛ مكتب الحرب البريطاني؛ والأشخاص الآخرين الذين يسعون للحصول على إذن بالسفر إلى بلاد فارس.

يشتمل المجلد على فاصل يوضّح رقم الموضوع، والسنة التي فُتح فيها ملف الموضوع، وعنوان الموضوع، وقائمة مراجع المراسلات مُرتّبة حسب السنة. ويوجد هذا الفاصل في نهاية المراسلات.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٦٩ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا من نهاية الملف إلى بدايته.

يتألف الموضوع ٣٨١٦ (بلاد فارس. بخصوص السماح للسيدات البريطانيات بالسفر إلى بلاد فارس) من مجلد واحد، IOR/L/PS/10/625.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المُستخدم للأغراض المرجعية) على الورقة الأولى بالرقم ١ وينتهي على الورقة الأخيرة بالرقم ٢٦٩؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه من كل ورقة.

يوجد تسلسل ترقيم أوراق سابق ملغي ولذا فقد جرى شطبه، وهو أيضًا محاط بدائرة.

لا يتضمن تسلسل ترقيم الأوراق الغلافين الأمامي والخلفي، ولا يتضمن الصفحات الفارغة الأمامية والخلفية.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/625
رقم استدعاء خارجي سابق
‎P 3816/1916

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٦ سبتمبر ١٩١٦-١٠ أكتوبر ١٩٢١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ١٩١٦/٣٨١٦ "بلاد فارس. بخصوص السماح للسيدات البريطانيات بالسفر إلى بلاد فارس"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/625و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000419.0x000208> [تم الوصول إليها في ٢٢ October ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000419.0x000208/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي