ملف ٧٢٥١/١٩٢٠ الجزء ٢-٣ "الجزيرة العربية: الحدود بين نجد والعراق وبين نجد والكويت: الوضع والسياسة"

IOR/L/PS/10/937

Download PDF (٢٧٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٣١٦ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٢ يناير ١٩٢٠-٢ يوليو ١٩٢٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا المجلد على مراسلات ومذكرات وأوراق أخرى تتعلق بالسياسة البريطانية في شبه الجزيرة العربية. تتناول الأوراق العلاقات بين دول وأقاليم المنطقة، بما في ذلك نجد والحجاز وشرق الأردن والكويت والعراق واليمن والإمارة الإدريسية. تشمل المسائل التي طالها النقاش ترسيم الحدود والمؤتمرات والمعاهدات والاتفاقيات، والنزاعات بين القبائل التي عادة ما يكون الإخوان قوة عسكرية إسلامية ساهمت في صعود ابن سعود إلى السلطة. طرفًا بها.

يشتمل كل جزء على فاصل يوضّح رقم الموضوع والجزء، والسنة التي فُتح فيها الملف المعني، وعنوان الموضوع، وقائمة مراجع المراسلات الواردة في ذلك الجزء مُرتّبة حسب السنة. ويوجد هذا الفاصل في نهاية المراسلات.

تدور معظم المراسلات بطبيعتها بين الإدارات وتصدر من مسؤولين في وزارة الخارجية، ومكتب المستعمرات البريطانية، ومكتب الهند، ومكتب الحرب البريطاني. توجد مراسلات إضافية مدرجة عادةً كمرفقات، وهي صادرة من المكاتب السياسية والدبلوماسية البريطانية في المنطقة، وبعض الزعماء العرب، وممثلي حكومة الولايات المتحدة والحكومات الأوروبية الأخرى.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٣١٦ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من نهاية المُجلّد إلى بدايته.

يتألف الموضوع ٧٢٥١ (الجزيرة العربية) من ثلاثة مجلدات، من IOR/L/PS/10/936 إلى IOR/L/PS/10/938. المُجلّدات مُقسّمة إلى خمسة أجزاء، حيث يتكوّن المُجلّد الأول من الجزء ١، ويتكوّن المُجلّد الثاني من الجزأين ٢ و٣، ويتكوّن المُجلّد الثالث من الجزأين ٤ و٥.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المستخدم للأغراض المرجعية) داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٣١٨؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/937
رقم استدعاء خارجي سابق
P 7251/1920 Pts 2 & 3

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٢ يناير ١٩٢٠-٢ يوليو ١٩٢٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ٧٢٥١/١٩٢٠ الجزء ٢-٣ "الجزيرة العربية: الحدود بين نجد والعراق وبين نجد والكويت: الوضع والسياسة"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/937و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000419.0x000341> [تم الوصول إليها في ١٩ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000419.0x000341/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي