ملف ١٩٢٨/٥٧، الجزءان ١٧-١٨ "العلاقات بين العراق ونجد: مسائل متنوعة"

IOR/L/PS/10/1248

Download PDF (٧٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٠٢ ورقة). يعود تاريخه إلى ٣٠ يناير ١٩٣٠-١٨ أبريل ١٩٣٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المُجلَّد على الجزأين ١٧ و١٨ وهما معنيان بموضوع "العلاقات بين العراق ونجد".

يتعلق الجزء ١٧ (الأوراق ٥- ٤٠، IOR/L/PS/10/1248/1، "العلاقات بين العراق ونجد بما يلي: صحراء جنوب العراق") بإدارة صحراء جنوب العراق، والوضع على الحدود بين العراق ومملكة الحجاز ونجد.

يتعلق الجزء ١٨ (الأوراق ٤٢- ١٠١، IOR/L/PS/10/1248/2، "العلاقات بين العراق ونجد: اجتماع بين ابن سعود والملك فيصل. مقدار تكلفة السفينة "باتريك ستيوارت". تقدير خدمات القائد") بانتقال ابن سعود، ملك الحجاز ونجد، للاجتماع بالملك فيصل ملك العراق في فبراير ١٩٣٠، على متن سفينة الكابلات "باتريك ستيوارت"؛ مسألة تحمل تكلفة الزيارة؛ ومسألة تحمل النفقات المترتبة على المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي فيما يتعلق بإغاثة اللاجئين، وبعثته إلى ابن سعود.

يشتمل كل جزء على فاصل يوضّح رقم الموضوع والجزء، والسنة التي فُتح فيها الملف المعني، وعنوان الموضوع، وقائمة مراجع المراسلات الواردة في ذلك الجزء مُرتّبة حسب السنة. ويوجد هذا الفاصل في نهاية المراسلات.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٠٢ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من نهاية المُجلّد إلى بدايته. يتكون الموضوع ٥٧ (العلاقات بين العراق ونجد) من ستة عشر مجلدًا، من IOR/L/PS/10/1234 إلى IOR/L/PS/10/1249. تنقسم المجلدات إلى تسعة عشر جزءًا، حيث يتكون كل مجلد من جزء واحد، ما عدا الأجزاء ٤-٥ و٧-٨ و١٧-١٨، والتي يشكل كل جزأين منها مجلدًا واحدًا.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المستخدم للأغراض المرجعية) داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ١٠٤؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل إضافي لترقيم الأوراق على التوازي بين صص. ٥-١٠١؛ وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص، لكنها غير مُحاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/1248
رقم استدعاء خارجي سابق
P 57/1928 Pt 17 P 57/1928 Pt 18

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣٠ يناير ١٩٣٠-١٨ أبريل ١٩٣٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ١٩٢٨/٥٧، الجزءان ١٧-١٨ "العلاقات بين العراق ونجد: مسائل متنوعة"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/1248و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000466.0x00026a> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000466.0x00026a/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي