خارجي ٦٥٥٢/ ٤١ "منظومة الأمن في بلاد فارس"

IOR/L/PS/12/656

تحميل بصيغة بي دي إف (١٣٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (١٥٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٤ أكتوبر ١٩٤١- ٣٠ أكتوبر ١٩٤٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

تتعلق الأوراق في هذا الملف بـ "منظومة الأمن في بلاد فارس [إيران]".

تشمل الأوراق ما يلي: انتداب ضابط من مركز الاستخبارات المشتركة في العراق (CICI‏) إلى طهران وتغطية ذلك بعمله كمساعد للملحق العسكري، وتكليفه بجمع سجلات الفرس وغيرهم من المواطنين المشتبه بعملهم لصالح قوات المحور، بهدف الترتيب مع الحكومة الفارسية لسجنهم، ١٤ أكتوبر - ٧ نوفمبر ١٩٤١؛ اقتراح بأن يضم مركز الاستخبارات المشتركة في العراق‏ بلادَ فارس في نطاق عملياته، ١٣ أكتوبر - ٧ نوفمبر ١٩٤١؛ تحفظات السفير ريدر بولارد بشأن انتداب أحد ضباط مركز الاستخبارات المشتركة في العراق‏، واقتراح انتداب شخص من الهند للتعامل مع الهنود المشتبه بهم في بلاد فارس، ١٨ أكتوبر - ٣ نوفمبر ١٩٤١؛ آراء القائد العام في في الهند والقائد العام في الشرق الأوسط بشأن إنشاء منظومة أمنية واستخباراتية في بلاد فارس تتبع مركز الاستخبارات المشتركة في العراق‏، وتضم ضابط أمن في طهران وضباط ارتباط مساعدين في خرم آباد وسنندج، ٧-٢٦ نوفمبر ١٩٤١؛ مقترحات القائد العام في الهند حول الرقابة في العراق وبلاد فارس، ‎١٦ نوفمبر ١٩٤١؛ مقترح إنشاء لجنة لفحص جميع المشتبه بهم، ٢٢-٢٩ ديسمبر ١٩٤١؛ تفضيل سياسة قائمة على التعاون بدلاً من القمع، ٢٩ ديسمبر ١٩٤١- ٩ يناير ١٩٤٢؛ ترحيل عملاء قوات المحور إلى المنطقة البريطانية في جنوب بلاد فارس، في الفترة من ‎٢٢ أبريل إلى ٢٤ أغسطس ١٩٤٢؛ موافقة الحكومة العراقية على التنبيه الفوري للممثلين البريطانيين أو المسؤولين القنصليين في بلاد فارس وتركيا لدى تلقي أي طلبات للحصول على تأشيرات عبور، ٢٥ يونيو ١٩٤٢؛ مطالبة رئيس الوزراء الفارسي أحمد قوام بتقديم أي أدلة موجودة ضد المشتبه بهم، ‎٩ أغسطس ١٩٤٢؛ مقترحات وزير الدولة بالقاهرة لاعتقال المشتبه بهم واستجوابهم ، ١١ أغسطس ١٩٤٢؛ ومفاوضات بولارد مع رئيسَي الوزراء قوام وعلي سهيلي، ٢٩ أغسطس ١٩٤٢ - ٣٠ أكتوبر ١٩٤٣.

يشتمل الملف على فاصلَين يتضمنان قائمة مراجع المراسلات الواردة به حسب السنة. ويوجد هذان الفاصلان في نهاية المراسلات.

الشكل والحيّز
ملف واحد (١٥٨ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا من نهاية الملف إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المستخدم للإشارة) على الغلاف الأمامي بالرقم ‎١، وينتهي في الغلاف الخلفي الداخلي بـ ١٦٠، وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص، ومحاطة بدائرة، في أعلى يمين صفحة الوجه من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/12/656
رقم استدعاء خارجي سابق
Ext 6552/41

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٤ أكتوبر ١٩٤١- ٣٠ أكتوبر ١٩٤٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

خارجي ٦٥٥٢/ ٤١ "منظومة الأمن في بلاد فارس"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/12/656و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000517.0x0001f7> [تم الوصول إليها في ١٢ November ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000517.0x0001f7/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي