مجموعة ٧/٣ "أفغانستان: توريد أسلحة من قبل الحكومة الإيطالية"

IOR/L/PS/12/2172

Download PDF (٢١٠ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (١٢١ ورقة). يعود تاريخه إلى ١ يونيو ١٩٣١-٢١ يونيو ١٩٣٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والإيطالية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

أوراق بخصوص شراء الحكومة الأفغانية أسلحة وذخيرة من إيطاليا.

يحتوي الملف على مراسلات مع المفوضيات الأفغانية في كلٍ من روما ولندن، ووزارة الخارجية الأفغانية، بالإضافة إلى مراسلات بين الإدارة السياسية في مكتب الهند، والإدارة الخارجية والسياسية في حكومة الهند، والوزراء البريطانيين في كابول وروما، وإدارة الجمارك في حكومة الهند.

تتعلق المراسلات المؤرخة في الفترة ١٩٣١-١٩٣٣ بطلب معدات للمدفعية من إيطاليا، والترتيبات لشحن المواد إلى كابول عبر كراتشي وبشاور. توجد قائمة بالمعدات (باللغة الإيطالية) في الأوراق ١٠٨-١٢١. كما توجد مراسلات مع شركة جيلاندرز أربوثنوت وشركاه بخصوص السماح بتوسط عمليات بيع أسلحة للحكومة الأفغانية.

تتعلق المراسلات المؤرخة في سنة ١٩٣٩ بشراء الحكومة الأفغانية دبابات من إيطاليا، وترتيبات النقل والتخليص الجمركي، بالإضافة إلى نسخ تقارير استخباراتية عن تحركات الأسلحة الإيطالية في أفغانستان.

يشتمل الملف على فاصل يتضمن قائمة مراجع المراسلات الواردة به حسب السنة. ويوجد هذا الفاصل في نهاية المراسلات (الورقة ٢).

الشكل والحيّز
ملف واحد (١٢١ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من نهاية الملف إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي على الورقة الأخيرة بالرقم ١٢٢؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص، ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والإيطالية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/12/2172
رقم استدعاء خارجي سابق
Coll 7/3

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ يونيو ١٩٣١-٢١ يونيو ١٩٣٩ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مجموعة ٧/٣ "أفغانستان: توريد أسلحة من قبل الحكومة الإيطالية"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/12/2172و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000555.0x0002c7> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000555.0x0002c7/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي