مجموعة ٢٥/٣١ (٢) "المراسيم الملكية: قوانين الدفاع (الخليج الفارسي) المرسوم الملكي: تطبيق مشروع قانون التجارة مع العدو على الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي"

IOR/L/PS/12/3337B

Download PDF (٣٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (١٩ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٨ فبراير ١٩٤٦-٩ سبتمبر ١٩٤٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتعلق الأوراق بتشريع التجارة مع الأعداء في البحرين. يحتوي الملف على نسخ من القوانين التالية:

  • التجارة مع العدو (أشخاص مُحددون) - عدة تعديلات وإلغاءات خلال سنة ١٩٤٦
  • مرسوم البحرين حول التجارة مع العدو (الوصي)، ١٩٣٩

كما يتضمن الملف مراسلات متبادلة بين المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. السياسية في الخليج العربي، ومكتب شؤون الكومنولث، مع مرفقات. تتناول هذه الرسائل كيفية التعامل مع ممتلكات العدو المتحفَظ عليها بالضفة الشرقية للبحرين بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية. وتوجد قائمة بهذه الممتلكات (الورقتان ٧-٨).

الشكل والحيّز
ملف واحد (١٩ ورقة)
الترتيب

الملف مرتب ترتيبًا زمنيًا من نهايته إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المستخدم للأغراض المرجعية) على الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٢١؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/12/3337B
رقم استدعاء خارجي سابق
Coll 25/31/2

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٨ فبراير ١٩٤٦-٩ سبتمبر ١٩٤٧ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مجموعة ٢٥/٣١ (٢) "المراسيم الملكية: قوانين الدفاع (الخليج الفارسي) المرسوم الملكي: تطبيق مشروع قانون التجارة مع العدو على الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/12/3337Bو مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000602.0x000378> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000602.0x000378/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي