مجموعة ١٣٠/٣٠ "الخليج الفارسي. الكويت. اقتراح لشق طريق للسيارات من الكويت إلى حيفا"

IOR/L/PS/12/3864

Download PDF (٣٣٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٢٠٣ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٩ يوليو ١٩٣٦-١٥ أبريل ١٩٤١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا الملف على مراسلات بين مسؤولين بريطانيين في كلٍ من لندن وفلسطين والكويت والهند بخصوص اقتراحات لإنشاء طريق للسيارات من الكويت إلى عمّان (الأوراق ٤-٥٣) ومن الكويت إلى حيفا (الأوراق ٥٤-٢٠٤).

بالإضافة إلى المراسلات، يحتوي الملف على ما يلي:

  • "مجلس الحرب. اللجنة الرسمية بشأن المسائل المتعلقة بالشرق الأوسط. المملكة العربية السعودية: حيازة حق بريطاني في الطريق" ١٩٤٠ (الأوراق ٢٢-٢٨)
  • "الاستطلاع، طريق الكويت-حيفا بقلم النقيب ج. س. دي جوري، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في الكويت. يناير ١٩٣٩"(الأوراق ٦٤-١٠٣)
  • "تفاصيل النفقات التي تحملها النقيب ج. س. دي جوري، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في الكويت، في جولته الاستطلاعية. يناير ١٩٣٩" (الورقة ١١٠)
  • ترجمة مقالة نُشرت في صحيفة"العراق" الصادرة في بغداد في ١٨ يونيو ١٩٣٦ بعنوان "شكاوى الكويت المربكة. هل سيكون هناك من يستمع لها؟" (الأوراق ١٩٦-١٩٩)
  • ترجمة المقالة التي نُشرت في صحيفة"الطيف المصري"، في ١٠ يوليو ١٩٣٦ بعنوان "عن الملوك والحكام العرب، حقوق العروبة وحقوق المجاملة" (الأوراق ١٨٨-١٩٠).

يشتمل الملف على فاصل يتضمن قائمة مراجع المراسلات الواردة به حسب السنة. ويوجد هذا الفاصل في نهاية المراسلات.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٢٠٣ ورقة)
الترتيب

الأوراق مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من نهاية الملف إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي (المستخدم للأغراض المرجعية) داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي على الورقة الأخيرة بالرقم ٢٠٥؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل ترقيم أوراق سابق ملغي ولذا فقد جرى شطبه، وهو أيضًا محاط بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/12/3864
رقم استدعاء خارجي سابق
Coll 30/130

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٩ يوليو ١٩٣٦-١٥ أبريل ١٩٤١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مجموعة ١٣٠/٣٠ "الخليج الفارسي. الكويت. اقتراح لشق طريق للسيارات من الكويت إلى حيفا"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/12/3864و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000648.0x0001b0> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000648.0x0001b0/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي