Download PDF (٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (ورقتان). يعود تاريخه إلى ٢٩ يونيو ١٩١٧-١٨ أغسطس ١٩١٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتعلّق هذا الملف بالتمديد المقترح من جانب حكومة الهند لخط سكة حديد كويته - نوشكي - دالبندين غربي ميرجاوه. ويحتوي على ما يلي: خمس برقيات بين نائب الملك في الهند [فريدريك جون نابير ثيسيجر] ووزير الدولة لشؤون الهند [إدوين صامويل مونتاجو]؛ برقيتان بين مكتب الحرب البريطاني ومكتب الهند؛ مقتطف من برقية من القائد العام في الهند [السير تشالز كارمايكل مونرو] إلى القائد العام في بلاد الرافدين [السير فريدريك ستانلي ماود]؛ ومسودة برقية من وزير الدولة لشؤون الهند إلى حكومة الهند.

في برقية إلى وزير الدولة لشؤون الهند بتاريخ ٢٩ يونيو ١٩١٧، يُنوّه نائب الملك إلى أن عودة الحراك الألماني التركي في طهران وتقدّم كيانات عدائية منظمة شرقًا تجاه أفغانستان يعتبران بمثابة تهديد للوضع السياسي والاستراتيجي لحكومة الهند في المنطقة؛ يقترح نائب الملك أن تمديد السكة الحديدية المقترح قد يُحافظ على القوة العسكرية لحكومة الهند ويطوّرها في سيستان وشمالها.

وفي مسوّدة برقيته غير المؤرخة، يوضّح وزير الدولة لشؤون الهند أن مجلس الجيش قد وافق على مقترحات حكومة الهند (كما هو موضّح في برقية مكتب الحرب إلى مكتب الهند، بتاريخ ١٨ أغسطس ١٩١٧)، على أساس أن التمديد لا يتعارض مع أي مطالب حالية أو مستقبلية تتحملها حكومة الهند في مواقع الحرب الدائرة من لوازم وعربات السكك الحديدية أو الأفراد.

الشكل والحيّز
ملف واحد (ورقتان)
الترتيب

البرقيات مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا من بداية الملف إلى نهايته، ما عدا استثناء واحد.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم أوراق هذا الوصف على ص. ١٤٨ وينتهي على ص. ١٤٩، حيث إنه جزء من مجلد أكبر؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل ترقيم أوراق سابق ملغي ولذا فقد جرى شطبه، وهو أيضًا محاط بدائرةٍ.

ترقيم الصفحات: يتضمن الملف أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/C179

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٩ يونيو ١٩١٧-١٨ أغسطس ١٩١٧ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"لجنة إدارة بلاد الرافدين. التمديد المقترح لسكة حديد كويته - نوشكي - دالبندين."و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/C179و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x000170> [تم الوصول إليها في ٢٤ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x000170/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي