"إدارة الأراضي المحتلة [بلاد الرافدين وشرق أفريقيا الألمانية]. ملحوظة كتبها مكتب الهند"

IOR/L/PS/18/B294

Download PDF (٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٤ أوراق). يعود تاريخه إلى ٣ نوفمبر ١٩١٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

هذه مذكرة مطبوعة وتتألف من مذكرة من إعداد مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. بتاريخ ٢٨ أكتوبر ١٩١٨ حول إدارة الأراضي المحتلة فيما يخص بلاد الرافدين [العراق] وشرق إفريقيا الألمانية [بوروندي ورواندا وتنجانيقا حاليًا] في سياق الحرب العالمية الأولى. تنقسم المذكرة إلى قسمين كما يلي: "بلاد الرافدين" (الأوراق ١١٨-١٢١) وتتناول العلاقات السياسية والدينية والثقافية والتجارية بين الهند والحكومة في الهند وبلاد الرافدين (يُشار إليها كذلك الجزيرة العربية التركية) وكذلك المصالح البريطانية الإستراتيجية فيما يتعلق بالخليج العربي؛ و "شرق أفريقيا الألمانية" (الورقة ١٢١) والتي تتناول مصالح الحكومة في الهند في المنطقة والمزايا التي تقدمها المستعمرة للهجرة الهندية.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٤ أوراق)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ ترقيم الأوراق لهذا الوصف على الورقة ١١٨، وينتهي على الورقة ١٢١؛ حيث إنه جزء من مجلد أكبر، وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. هناك تسلسل ترقيم إضافي موجود على التوازي بين الأوراق ١١-١٥٨، وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص في نفس موضع التسلسل الرئيسي ولكن غير محاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/B294
رقم استدعاء خارجي سابق
B294

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣ نوفمبر ١٩١٨ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"إدارة الأراضي المحتلة [بلاد الرافدين وشرق أفريقيا الألمانية]. ملحوظة كتبها مكتب الهند"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/B294و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x0002d9> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x0002d9/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي