"بلاد الرافدين. الولاة القضائية على الأجانب"

IOR/L/PS/18/B351

Download PDF (٢٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٤ ورقات). يعود تاريخه إلى ١ سبتمبر ١٩٢٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

هذا تقرير مطبوع أعدّه السير إدجار بونهام كارتر، السكرتير القضائي ببغداد، بخصوص الولاية القضائية على الأجانب في بلاد الرافدين. يتضمن التقرير تفاصيل مشاريع متعددة تشمل ما يلي: "مشروع إعطاء المحاكم العادية الولاية القضائية للنظر في جميع القضايا التي تتعلّق بالأجانب"، "مشروع لإنشاء محاكم مختلطة خاصة على النموذج المصري ومنحها الولاية القضائية في جميع القضايا التي تتعلّق بالأجانب"، "مشروع تخويل القضاة البريطانيين أو المحاكم الخاصة المؤلّفة من قضاة بريطانيين ومن بلاد الرافدين النظر في جميع القضايا التي تتعلّق بالأجانب." إضافةً إلى ذلك، يحتوي التقرير على ثلاثة ملاحق: " الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. I: ترجمة الإرادة الإمبراطورية، بتاريخ ٢٦ آب ١٣٣٠ (الموافق (٨ سبتمبر ١٩١٤)، والتي تلغي الامتيازات الأجنبية"؛ " الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. II: تركيا وبلاد فارس. معاهدة بتاريخ الحادي والثلاثين من مايو ١٨٤٧. المادة VII. تعيين القناصل والامتيازات، المعاملة الوطنية الأكثر تفضيلاً"؛ و الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. II: الولاية القضائية لمحكمة السلام".

الشكل والحيّز
ملف واحد (٤ ورقات)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ ترقيم الأوراق لهذا الوصف على الورقة ١٤٤، وينتهي على الورقة ١٤٧؛ حيث إنه جزء من مجلد أكبر، وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. هناك تسلسل ترقيم إضافي موجود على التوازي بين الأوراق ٧-١٤٧ من المجلد، وهذه الأرقام أيضاً مكتوبة بالقلم الرصاص في نفس موضع التسلسل الرئيسي ولكن غير محاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/B351
رقم استدعاء خارجي سابق
B351

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ سبتمبر ١٩٢٠ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"بلاد الرافدين. الولاة القضائية على الأجانب"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/B351و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x000359> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x000359/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي