"تقرير عسكري وكتاب مسارات. الأقطار العربية المطلة على الخليج الفارسي. ١٩٣٩"

IOR/L/PS/20/C252

Download PDF (١٣٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٥٧ ورقة و ٧ خرائط في مظروف). يعود تاريخه إلى ١٩٤٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد على معلومات جغرافية وخرائط عن الأقطار العربية المطلة على الخليج العربي. أصدر هذا المجلد هيئة الأركان العامة في الهند، وطبعته مطبعة حكومة الهند في شيملا سنة ١٩٤٠.

ينقسم المجلّد إلى قسمين كما يلي: "تقرير عسكري" يتضمن وصفًا عامًا للكويت، والبحرين، والأحساء، وقطر، والساحل المتصالح، ومسقط، وعُمان (الأوراق ٦-١٢٧)، و"الطرق" (الأوراق ١٢٨-١٦٤) بما في ذلك خرائط حول:

خرائط مبدئية لكل من:

  • منطقة شركة نفط البحرين والأماكن الهامة (ص ١٦٣)؛
  • الشارقة ودبي (ص ١٥٨).
الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٥٧ ورقة و ٧ خرائط في مظروف)
الخصائص المادية

يوجد تسلسل لترقيم الأوراق مكتوبٌ بالقلم الرصاص ومحاط بدائرة في أعلى يمين ناحية الوجه من كل ورقة. يبدأ الترقيم على الغلاف الأمامي بالرقم ١ وينتهي بالرقم ١٦٤ على آخر خريطة من بين عدة خرائط محفوظة في غلاف في الجزء الخلفي من المجلد.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/20/C252

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩٤٠ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تقرير عسكري وكتاب مسارات. الأقطار العربية المطلة على الخليج الفارسي. ١٩٣٩"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/20/C252و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000884.0x0001da> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000884.0x0001da/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي