مُجلّد رسائل مُكوّن من رسائل خاصة من لويس بيلي إلى عدة أشخاص.

Mss Eur F126/70

Download PDF (١٦٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد، ١٧٩ مادة (٩٦ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٦ يوليو ١٨٧٤-٢٢ أكتوبر ١٨٧٤. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكون كتاب الرسائل من مراسلات أغلبها بين لويس بيلي، الوكيل لدى الحاكم العام في راجبوتانا [راجستان]، والأفراد الذين يعملون تحت إمرته بما في ذلك مساعديه هنري بيام أبوت، تشارلز ألان بايلاي ووليام هاول بينون؛ الوكلاء السياسيين في جايبور وميوار وبهاراتبور ونصر أباد وهاروتي؛ ليزلي سيمور سوندرز، المفوّض في أجمر؛ ويليام كارنيل، جيمس دوسون ماكدونالد وجون دوبري وولكومب، قادة القوات غير النظامية في راجبوتانا؛ وتشارلز أمفرستون أيتشيسون بصفته وزير الخارجية للحكومة في الهند.

تتعلق المراسلات بالشؤون الإدارية بصورة أساسية في راجبوتانا مع التركيز على تسوية النزاعات الحدودية واعتلال صحة شامبهو سينغ، مهرانا ميوار، ثم وفاته.

من بين المراسلين الآخرين ويليام ويلسون هانتر الذي كان في ذلك الوقت يُسافر عبر الهند لجمع الدليل الإمبراطوري (أصدر في سنة ١٨٨١) وماونتستيورات إلفينستون جرانت-داف، وكيل وزارة الدولة لشؤون الهند سابقًا، الذي كان يزور البلد.

كما يوجد أيضًا عدد من الرسائل بين بيلي وبنك بومباي الجديد بخصوص شؤونه المالية الخاصة، تحويلاته المالية وحساباته مع عدة شركات تجارية.

مُعظم المراسلات في المجلد مُدخلة بالنيابة عن لويس بيلي عن طريق أفراد آخرين، في الغالب تشارلوت بينون، زوجة ويليام هاول بينون، مُساعد بيلي، لأنه كان يُعاني من مشاكل في الإبصار حالت دون قدرته على كتابة مراسلاته ونسخها.

الشكل والحيّز
مجلد واحد، ١٧٩ مادة (٩٦ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

مُعظم المدخلات في المجلد مُرتّبة ترتيبًا زمنيًا، على الرغم من إدراج بعض المدخلات خارج التسلسل.

الخصائص المادية

المجلّد مُرقّمٌ بالقلم الرصاص في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة وكل رقمٍ محاط بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/70

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٦ يوليو ١٨٧٤-٢٢ أكتوبر ١٨٧٤ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مُجلّد رسائل مُكوّن من رسائل خاصة من لويس بيلي إلى عدة أشخاص.و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/70و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001524.0x000339> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x000339/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي