رسائل إلى لويس بيلي من أفراد في بريطانيا والهند

Mss Eur F126/7

تحميل بصيغة بي دي إف (١٧٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد، ١١٨ مادة (٢٨٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٥ سبتمبر ١٨٧٠-٣ يناير ١٨٨٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والأردية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

ترتبط المراسلات بثلاث فترات رئيسية في حياة لويس بيلي: عمله في الهند كوكيل للحاكم العام في راجبوتانا [راجستان] وفي بارودا على التوالي بين سنتي ١٨٧٠-١٨٧٧؛ وعودته إلى إنجلترا في ١٨٧٧ وزواجه من ايمي هنريتا لودر في ١ أغسطس ١٨٧٨؛ ورغبته في أن يتم إعادة توظيفه مع مكتب الهند بين سنتي ١٨٧٨-١٨٨٣.

أكثرية المراسلات بين سنتي ١٨٧٠-١٨٧٧ من نائب الملك في الهند (توماس جورج بارينج، بارون نورثبروك الثاني حتى أبريل ١٨٧٦؛ إدوارد بولوير ليتون، بارون ليتون الثاني من أبريل ١٨٧٦)؛ ومن السكرتير الخاص لنائب الملك ومن المهراجات والحكام المحليين والزملاء في راجبوتانا [راجستان]. المرسالات تناقش اقالة حاكم بارودا، الحدود الهندية والسياسة البريطانية تجاهها، وحالة بيلي الصحيّة المتعثرة والتي أجبرته في ١٨٧٥ على العودة إلى إنجلترا.

يعود بيلي بعد ذلك إلى الهند برفقة اللورد ليتون في مهمة تفاوض مع أمير أفغانستان، وتتضمن المراسلات بدءًا من هذه الفترة توجيهات لبيلي فيما يتعلق بالمفاوضات.

تتضمن مراسلات أخرى كتابات صحفية في صحف بال مال جازيت ، ديلي تلغراف ، و مانشستر جارديان حيث تم نشر الكثير من رسائل ومقالات بيلي في الصحف بعد عودته إلى إنجلترا في ١٨٧٧؛ ومراسلات مع جورج كريستوفر مولسورث بيردوود حول كلٍ من الشؤون الهندية ومسائل النشر؛ ومراسلات مع اللورد ليتون، مركيز ساليسبري (روبرت جاسكوين سيسيل، مركيز ساليسبري الثالث) واللورد ديربي (إدوارد ستانلي، إيرل ديربي الخامس عشر) بين سنتي ١٨٧٨-١٨٨٣ حيث يُحاول في هذه المراسلات الحصول على وظيفة إمّا في الهند أو مع مكتب الهند في لندن.

الشكل والحيّز
ملف واحد، ١١٨ مادة (٢٨٧ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

المراسلات مُرتّبة ترتيبًا زمنيًا حسب التاريخ، ومع مرفقات للمواد وُضعت مباشرةً بعد الرسالات.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: محتويات هذا الملف مُرقّمة في أعلى يمين صفحة الوجه من كل ورقة بقلم رصاص وكل رقم محاطاً بدائرة. أُعيد ترقيم بعض المراسلات وتم شطب الأرقام التي لم تعد مستخدمة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والأردية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/7

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٥ سبتمبر ١٨٧٠-٣ يناير ١٨٨٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

رسائل إلى لويس بيلي من أفراد في بريطانيا والهندو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/7و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001524.0x000392> [تم الوصول إليها في ١٦ October ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x000392/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي