مراسلات من جيمس تشارلز إدواردز، المساعد غير النظامي للمقيم البريطاني في الخليج العربي

Mss Eur F126/44

تحميل بصيغة بي دي إف (٦٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد، ٥٦ مادة (١٦١ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٠ ديسمبر ١٨٦٢-١٣ نوفمبر ١٨٧٤. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

مراسلات مكتوبة من جيمس تشارلز إدواردز إلى لويس بيلي خلال فترات غيابه عن بوشهر لزيارة مناطق أخرى في الخليج العربي، وزيارة الهند والعودة إلى إنجلترا.

الموضوع الرئيسي للمراسلات هو الإدارة اليومية للمقيمية وتقارير إدواردز عن تعيين طاقم جديد من الموظفين، التقاعدات والاستقالات، أعمال التدقيق السنوية للخزانة، والزيارات المرتب لها لرؤية حاكم بوشهر. كما تسرد المراسلات أيضاً شؤون بوشهر ذاتها بما في ذلك تفشي الحمى والكوليرا، والحاجة إلى مساعدة ممثل شركة الملاحة البخارية المحدودة في الهند البريطانية لإرسال البريد والحِزم إلى بومباي وطهران ومنهما.

كما يقدم إدواردز تقارير إلى بيلي أيضاً عن الشؤون في الخليج والتي تركز بشكل رئيسي على النزاع المستمر بين الوهابيين وسلطان مسقط، إلا أنها تركز لاحقاً على الموقف في مسقط في أعقاب موت السلطان ثويني بن سعيد في سنة ١٨٦٥، وتولي ابنه سالم الثاني بن ثويني منصب السلطان ومعارضة عمه تركي بن سعيد لهذا الأمر إلى أن تمكن تركي في النهاية من السيطرة على البلاد وأصبح السلطان في سنة ١٨٦٨.

كما يقدم مراراً وتكراراً تقارير عن الشؤون في الخليج، والتي تتعلق بالسياسات الداخلية، نظام التلغراف، النزاع الإقليمي مع أفغانستان حول سيستان؛ وتحركات العديد من السفن حول الخليج بما في ذلك السفينة برينيس التي غرقت في ١٨٦٦.

كما تشير الرسائل أيضاً إلى مقر إقامة بيلي، حديقته، خيله، معداته، والعناية بهذه الأشياء وصيانتها خلال فترات غيابه.

الشكل والحيّز
ملف واحد، ٥٦ مادة (١٦١ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

الملف مرتب ترتيبًا زمنيًا. أدى هذا الترتيب إلى وجود عددٍ من المرفقات المدرجة بشكل منفصلٍ عن رسائلها الأصلية، فالمواد الموجودة على الأوراق ٩١-٩٥ و٩٨-١٠٠ جمعيها مرفقات للرسالة الموجودة على الأوراق ٩٦-٩٧.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: أوراق الملف مرقّمة في أعلى يمين كل ورقة بأرقامٍ مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/44

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٠ ديسمبر ١٨٦٢-١٣ نوفمبر ١٨٧٤ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مراسلات من جيمس تشارلز إدواردز، المساعد غير النظامي للمقيم البريطاني في الخليج العربيو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/44و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/9361> [تم الوصول إليها في ١٧ October ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x0003b7/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي