رسائل إلى لويس بيلي من حكام وشيوخ محليين مع ترجمات بالإنجليزية.

Mss Eur F126/46

تحميل بصيغة بي دي إف (٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد، ٩ مواد (١٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٨٦٣-١٨٧٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: العربية والإنجليزية والفارسية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

مراسلات بالعربية، معظمها مترجمة بالإنجليزية من ثويني بن سعيد، سلطان مسقط، وزايد الأول بن خليفة آل نهيان، حاكم أبو ظبي، وعبد الله بن فيصل بن تركي آل سعود، حاكم نجد، وماجد بن سعيد البُصير، سلطان زنجبار، والوكيل المحلي البريطاني في الشارقة، حاجي يعقوب، وأشخاص آخرين.

تشتمل الموضوعات المتداولة في الرسائل على الحقوق التاريخية لملكية قبائل فردية لشطّ العرب؛ وتحركات القبائل العربية وخيار الاستيطان لديهم؛ ومحاولات الوهابيين توسيع نفوذهم على طول شطّ العرب؛ ومزاعم أعمال القرصنة ضد سفن تجارية، وهجوم الحكومة البريطانية على القطيف رداً على أعمال الشغب التي أدت إلى تدمير ممتلكات لشخصيات بريطانية.

الشكل والحيّز
ملف واحد، ٩ مواد (١٧ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

على ما يبدو أنه لا يوجد أي ترتيب ملحوظ للملف

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: الملف مرقم بأرقام صغيرة بالقلم الرصاص في أسفل يمين الوجه من كل ورقة.

لغة الكتابة
العربية والإنجليزية والفارسية بالأحرف العربية والإنجليزية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/46

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨٦٣-١٨٧٠ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

رسائل إلى لويس بيلي من حكام وشيوخ محليين مع ترجمات بالإنجليزية.و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/46و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/338> [تم الوصول إليها في ١٩ September ٢٠١٨]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x0003b9/manifestOpen in Universal viewerOpen in Mirador viewerطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي