رسائل شخصية ورسمية إلى لويس بيلي من زملائه وأصدقائه في الهند.

Mss Eur F126/47

تحميل بصيغة بي دي إف (٢٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد، ٢٩ مادة (٧٠ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٠ مارس ١٨٦٣-٥ فبراير ١٨٦٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

تتعلق المراسلات بشؤون الخليج العربي أرسلها زملاء وأصدقاء في الهند وبريطانيا، منهم باتريك ريان، إبراهام هوجيل نيكسون وروبرت براون.

من المراسلين البارزين الآخرين هوبيرت أيزاك والتون (مدير شركة التلغراف الهندية الأوروبية)، والسير بارتل فرير (حاكم بومباي)، وسافيل ماريوت بلي، شقيق لويس بلي.

تركز المراسلات في الأساس على شؤون مسقط خلال الفترة ١٨٦٣-١٨٦٦ وتناقش النزاع بين مسقط والوهابيين؛ ومنصب السيد ثويني بن سعيد ومحاولة عزان بن قيس الاستيلاء على السلطة. كما تناقش المراسلات أيضًا تطورات إجراء توسعات في التلغراف عبر بلاد فارس، محاولات بلاد فارس المطالبة بجوادر؛ رحلة بيلي إلى الرياض؛ وشؤون البحرين.

تتعلق المراسلات المتبادلة مع أبراهام هوجيل نيكسون بإيجاد منصبين جديدين كمساعدين للمقيم السياسي واهتمامه بأن يُعيَن إما كمساعد أو جراح بالمقيمية. تحتوي رسالة هوجيل على معلومات حول أسرة بيلي حيث أن زوجته كاثرين فرانسيز هوجيل هي شقيقة ديبورا اليزابيث بلي وجين بيلينجس بيلي، زوجتي هنري جوزيف وسافيل ماريوت، أخوي لويس بيلي.

الشكل والحيّز
ملف واحد، ٢٩ مادة (٧٠ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

المراسلات مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا باستخدام كلاً من التواريخ المعروفة والمُفترضة للرسائل. الرسائل غير المؤرخة موضوعة في نهاية الملف.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: محتويات هذا الملف مُرقّمة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه من كل ورقة. أعيد ترقيم الأوراق الموجودة في نهاية الملف، بدءًا من الورقة ٥٩ وما بعدها، وتم شطب الأرقام التي لم تعد مستخدمة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/47

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٠ مارس ١٨٦٣-٥ فبراير ١٨٦٩ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

رسائل شخصية ورسمية إلى لويس بيلي من زملائه وأصدقائه في الهند.و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/47و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/9361> [تم الوصول إليها في ٢٥ August ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x0003ba/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي