الجزء الثالث من اليوميات الثلاث (١٨٦٧-١٨٧٣) الخاصة بجيفري تشارلز أمهيرست (١٨٤٤-١٨٧٧)، الابن الرابع للإيرل الثاني لمقاطعة أمهيرست.

Mss Eur F140/234

Download PDF (٦١٥ كيلوبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: حافظة واحدة مُغلفة، مُجلد غير منشور، (عدد غير معلوم من الصفحات)، مصحوبة بعدد 49 صورة بالألوان المائية والحبر.. يعود تاريخه إلى ١ أغسطس ١٨٧٠ - أبريل ١٨٧٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

النوع/الموضوع

يغطي الجزء الثالث من اليوميات الثلاث خدمة أمهيرست مع فوجه العسكري وإجازاته التي قضاها في الهند وأوروبا في الأعوام من ١٨٦٧ إلى ١٨٧٣.

يتضمن كتاب اليوميات رسومات بالألوان المائية والحبر والقلم الرصاص. يوجد أربع مناظر غير معلومة مرسومة بالألوان المائية وغير مثبتة في الألبوم، يعود تاريخ أحدثها إلى "أبريل ١٨٧٦"

يوجد عددُ من الصفحات الفارغة، وخاصة في نهاية المُجلّد حيث ينتهي كتاب اليوميات من ثلثي الرحلة في ٢٥ أبريل ١٨٧٣.

١ "جزء من قرية لامايوري الواقعة على طريق كشمير. الثالث من أغسطس ١٨٧٠"

٢ "شكل عجيب من الصخور مقابل قرية كوربو بتاريخ الثالث من أغسطس ١٨٧٠"

٣ "صنم بوذي بالقرب من سكيرجول. الرابع من أغسطس"

٤ "النقيب س. في مرشق. الثاني والعشرون من مايو ٧١" مُلصقة في المُجلّد

٥ "عدن - الثاني والعشرون من أكتوبر ٧١" مُلصقة في المُجلّد

٦ "مزيج باكسترز ديسمبر ١٨٧١ [ هكذا ]" مُلصقة في المُجلّد، رسم كاريكاتوري

٧ "بانتر المشهور بالألعاب النارية ديسمبر ١٨٧١"؛ مُلصقة في المُجلّد، رسم كاريكاتوري

٨ مجموعة من الرسومات الصغيرة، شكل واحد، صورة لرأس وأربع صور جانبية/دراسات شخصية، رسم مبدئي لشراع مُثلث الشكل

٩ منظر طبيعي، يُحتمل أن تكون الإسكندرية

١٠ "على ضفاف ترعة المحمودية في الثامن والعشرين من ديسمبر ٧٢"

١١ "رحلتي إلى الإسكندرية في العشرين ديسمبر ٧٢"

١٢ "الربان العربي على متن سفينة إيرين."

١٣ "المكان الذي جنحت به السفينة في أطفيح في التاسع والعشرين من ديسمبر"

١٤ مجموعة من الرسومات الصغيرة: "على ضفاف ترعة المحمودية في التاسع والعشرين من ديسمبر"، دون عنوان [صورة رجل يقف من الخلف على حمولة موجودة على متن قارب]؛ "تشارلي أ يطارد طائر الشنقب، "رشيد في الأول من يناير ٧٣"

١٥ "منظر الغروب على ضفاف ترعة المحمودية. الثالث من يناير ٧٣"

١٦ مجموعة من سبعة رسومات صغيرة عن مصر: "نقيب سابق من ثمانية إيتون على متن كايان تانتراس - الرابع عشر من يناير"؛ "في دار الأوبرا بالقاهرة في السابع من يناير"، "يكاد جوز يصطاد حيوان وشق آخر في الثامن عشر من يناير" [انظر بالأسفل]: رسمة غير مُعنونة [رجل عربي يمتطي حمارًا]، رسمة غير مُعنونة [طيور مائية]؛ "سيادة القنصل - الثالث من يناير"؛ رسمة غير مُعنونة [امرأة عربية تحمل إبريقًا فوق رأسها]، والوصف التالي: نص بقلم "جوز" - "بينما أسير عائدًا إلى المنزل في المساء، ظهر أمامي وحشٌ كبير من بين الشجيرات. فأطحته أرضًا ببندقيتي وكنت على وشك سحبها، عندما ظهر لي كائن ثاني مُخيف إلخ"

١٧ "الهرم المقلد بمدينة الواسطى في الحادي عشر من يناير ١٩٧٣".

١٨ "منظر من مُخيّمنا بالعدوة في الفيوم"، طاولة عليها فريسة تم اصطيادها أثناء وجودنا في العدوة

١٩ "أسفل باب النصر. القاهرة، الثالث من فبراير"

٢٠ "لولي وآخرون" مُلصقة في المُجلّد؛ رجل يجلس بجانب الحمار، مذيَلة، "تيبيز ٧٣"

٢١ منظر لشارع من الأسفل مع تصوير المشربية بصورة ظِليّة، على الأرجح في القاهرة

٢٢ "في مضيق ميسينا في الحادي والثلاثين من مارس"

٢٣ "في مضيق ميسينا [ هكذا ] في الحادي والثلاثين من مارس"

٢٤ "الجهة الجنوبية الشرقية لخليج صقلية من المضيق في الحادي والثلاثين من مارس"

٢٥ "سترومبولي في الحادي والثلاثين من مارس"

٢٦ مجموعة من ثلاث رسومات صغيرة، وهي على التوالي، رسم مبدئي لشخصين، صورة واحدة للوجه، صورة جانبية: "الثلاثون من مارس"، "السيدة فريتاس"؛ و"شخص يضرب آخر ويتغلب عليه في التاسع وعشرين من مارس" ٢٧ "تورينو الحادي والعشرين من أبريل ٧٣" [رسمة غير مُكتملة]

٢٨ "من حديقتي - الجزائر أبريل ١٨٧٦"، غير مثبتة

٢٩ منظر طبيعي غير معلوم يصور حدائق الكرم وستة أشخاص في أقصى اليمين؛ غير مثبتة

[غير مُرقّمة] منظر بحري غير معلوم: قاربان في وقت الغروب، برج الجرس وبنايات أخرى بصور ظِليّة؛ غير مثبتة

[غير مُرقّمة] منظر طبيعي غير معلوم في وقت الغروب؛ غير مثبتة

[غير مُرقّمة] رسم مبدئي غير معلوم بالألوان المائية لشواهد صليبية وأزهار، محفوظة في مظروف غير مختوم، مميز بعلامة مونوجرام وعنوان: "٤٥ روتلاند جيت، الجنوب الغربي؛ غير مثبتة

الملصقات

نص مطبوع مُلحق بالجزء الخلفي الداخلي للورقة الأخيرة:

"من

بودين آند كومباني

٣١٤ شارع أكسفورد،

كورنر هاريوود

بلايس،

لندن. و."

الشكل والحيّز
حافظة واحدة مُغلفة، مُجلد غير منشور، (عدد غير معلوم من الصفحات)، مصحوبة بعدد 49 صورة بالألوان المائية والحبر.
مجمّعة في
الترتيب

لم يتم ترقيم المُجلد بأكمله على الرغم من ترقيم الرسومات وتشير الأرقام المذكورة إلى تسلسل الرسومات حسب ظهورها في المُجلد.

الخصائص المادية

الأبعاد

مُجلَّد: ٢١ x ١٧ سم

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
رسم

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F140/234

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ أغسطس ١٨٧٠ - أبريل ١٨٧٦ (ميلادي، CE)
مصدر الحيازة المباشر

ملف Mss Eur F140/232–234 مُودع على شكل قرض دائم من الإيرل الخامس لمقاطعة أمهيرست، م.س. الحائز على وسام الصليب العسكري، بجانب Add.Or.2538–2540, وP1743 ، تم الشراء عام ١٩٩٧.

مواد ذات صلة

أماكن
آسيا الوسطىآفاالبنغالبومبايالبرازيلبورماكنداكانتونالهند الوسطىالصيندلهيفورت ويليامهونج كونجمقاطعة حيدر آبادالهندإيرانأيرلنداجافامدغشقرمدراسملاكاناغبورأودهبينانجالفلبينراجبوتانارامريروسياشاهبورصقليةسنغافورةبهاراتبور
أشخاص ومؤسسات
ألسيستاالجيش البنغاليجيش بومبايحدائق النباتات، ساهرانبورالجيش البريطانيجيش مدراسجامعة أكسفوردسي هورسجيفري تشارلز أمهيرستويليام بيت أمهيرستتشارلز أبوتجون آدمسارة أمهيرستتشارلز تشاستون آصيويليام بتروورث بايليجايمس سيلك بكنجهامأرشيبالد كامبلجون كاننجويليام كايزمنتويليام هنري بنتنكجون كروفوردتشارلز ب إليوتماونتستيورات إلفينستونجايمس أوكنتشار فوربسروبرت فولرتونجون هربرت هارينجتونريجنالد هيبرجايمس داولينج هيربرتجون أنتوني هودجسونراندل جاكسونريتشارد جينكينزروبرت بانكس جينكنسونجون ماكدونالد كينيرتشارلز لاشينجتونهولت ماكينزيويليام هاي ماكنجتنجون مالكومجورج مارتنتشارلز ثيوفيلوس ميتكالفروبرت موريسوندايفيد أوشترلونيإدوارد باجيتجون باركرهنري توبي برنسيبتوماس ستامفورد بينجلي رافلزرانجيت سينجفرانسيس راودون-هاستينجزجون ويليام ريكيتسموردانت ريكيتستوماس كامبل روبرتسونويليام روبيسونهنري شيبردجورج توماس ستونتونروبرت ستيفنسونأندرو ستيرلنججورج سوينتونهنري ويلوكتشارلز واتكين ويليامز وينكارولينتوماس مونروهنري أنوين أدينجتونجورج كاننججيفري أمهيرستستابلتون كوتونويليام لوكيير ميرويذرأمهيرست (أسرة)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

الجزء الثالث من اليوميات الثلاث (١٨٦٧-١٨٧٣) الخاصة بجيفري تشارلز أمهيرست (١٨٤٤-١٨٧٧)، الابن الرابع للإيرل الثاني لمقاطعة أمهيرست.و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F140/234و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000038412.0x000001> [تم الوصول إليها في ٢٥ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000038412.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي