"سجلّات مقيمية بوشهر: فهرس أبجدي لموضوعات (i) الوثائق القديمة، و (ii) مجلدات السلسلة "أ" التي جمعت في عام ١٩٤٥

IOR/Z/R/15/1/1

Download PDF (٤٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٢٥ ورقة). يعود تاريخه إلى ٥ أكتوبر ١٩٤٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

المجلد عبارة عن فهرس للسجلات التي أنشأها موظفو المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. في الخليج العربي فيما بين السنوات ١٨٥٠ و ١٩٤٥. السجلات القديمة (الأوراق ١-٦) هي قائمة بالملفات التي أشار إليها طوسون (١٩٧٩) بأنها "السجلات القديمة" أو "النظام القديم". عنوان وتاريخ كل ملف مدرجان جنباً إلى جنب مع رقم الملف، ورقم المجلد، والرقم في سلسلة المجلد. السجلات التي لم يتم التخلص منها في سلسلة IOR/R/15/1 تحتفظ برقم الملف الأصلي كجزء من عنوان الملف. الفترة الأساسية التي تغطيها هذه الملفات هي من ستينيات القرن التاسع عشر وحتى نهاياته، على الرغم من أن الفهرس يشير إلى أن بعض الملفات ظلت "مفتوحة" حتى وقت متأخر وصل في بعض الحالات إلى عام ١٩٢٩.

السلسلة أ هي قائمة مطبوعة بالملفات التي تم إنشاؤها من قبل الموظفين في المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية بالخليج العربي بين ثمانينيات القرن التاسع عشر وعام ١٩٤٥. يظهر عنوان وتاريخ كل ملف إلى جانب رقم الملف ورقم المجلد، مع عمود للملاحظات تُرك فارغاً في جميع الصفحات تقريبا. الملاحظات القليلة المكتوبة بخط اليد الموجودة في المجلد غير مؤرخة وليس لها أي معنى واضح. السجلات التي لم يتم التخلص منها في السلسلة IOR/R/15/1 ( المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. السياسية في بوشهر) تحتفظ بالملف الأصلي ورقم المجلد في عناوينها.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٢٥ ورقة)
الترتيب

المجلد مرتَب في قسمين رئيسيين. السجلات القديمة (يشار إليها في المجلد أيضاً بالسجلات القديمة، الأورق من ١-٦)؛ ومجلدات السلسلة أ (الأوراق ٧-١٢٤). الإدخالات في كلا القسمين مرتبة أبجديًا حسب الموضوع.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: الملف مرقًم من الغلاف الأمامي إلى الناحية الداخلية للغلاف الخلفي. تستخدم معظم أجزاء تسلسل ترقيم الأوراق، الأصلية في المجلد، أرقامًا مكتوبة بالقلم الرصاص الأزرق في أعلى يمين صفحات الوجه. بعض الأوراق في بداية المجلد ونهايته مرقّمة بأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة أعلى يمين صفحات الوجه. توجد الاستثناءات التالية في ترقيم الأوراق: ١أ-١و. معظم الصفحات في المجلد بها أنظمة ترقيم داخلية خاصة بها تبدأ بالرقم ١ مع بداية كل قسم جديد.

الحالة: هناك قدر صغير من التلف الذي تسببت به الحشرات في الجهتين الأمامية والخلفية من المجلد، على شكل ثقوب صغيرة في الصفحات. إلا أن هذا التلف لا يجعل أي جزء من محتويات المجلد غير مقروء.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/Z/R/15/1/1

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٥ أكتوبر ١٩٤٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"سجلّات مقيمية بوشهر: فهرس أبجدي لموضوعات (i) الوثائق القديمة، و (ii) مجلدات السلسلة "أ" التي جمعت في عام ١٩٤٥و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/Z/R/15/1/1و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100022598419.0x000001> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100022598419.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي