"عثمان باشا، والي الحجاز (١٨٨٢–١٨٨٦)". تصوير: كريستيان سنوك هرخرونيه مع/أو السيد عبد الغفار

1781.b.6/8

Download PDF (٢٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: صورة ضوئية جيلاتينية. يعود تاريخه إلى ١٨٨٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الألمانية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

النوع/الموضوع:

صورة رأسية كاملة لعثمان باشا، والي الحجاز (١٨٨٢–٨٦).

ينظر عثمان باشا لقب عثماني كان يُستخدم عقب أسماء بعض حكام الأقاليم وكبار المسؤولين المدنيين والقادة العسكريين. ناحية اليمين، واقفاً على سجادة زاخرة بالنقوش. يرتدي طربوشًا داكنًا وملابسًا رسمية، تميزها النقوش المزركشة العاكسة على طراز ( بوته ) عند الحافة السفلية والأكمام، ويرتدي كذلك زنارًا. يمسك بيده اليسرى مقبض سيف، مثبت على جسمه بواسطة حزام سيف من خامة مجدولة.

هناك ثلاثة أوسمة مستديرة متدلية من شريط بالجهة اليسرى للرداء. وأسفلها يوجد أيضاً وسام آخر متدلي نجمي الشكل.

قد تم معالجة النيجاتيف بشكل يدوي، مما جعل الصورة تبدو كالرسم بظلال خفيفة في بعض الأماكن. وعلى الأخص، قد تم استبدال الخلفية الأصلية بالكامل.

السياق الزمني:

تم التقاط الصورة بين ١١ يونيه ١٨٨٥ و ١٩سبتمبر ١٨٨٥، وفقًا لما ذكره دوركيه فان دير فال في كتابه Christiaan Snouck Hurgronje: The First Western Photographer in Mecca, 1884-1885 , Amsterdam : Manfred & Hanna Heiting Fund, Rijksmuseum, 2011, p. 27. ويستند نسب الصورة إلى مراسلة غير منشورة، في أرشيف كريستيان سنوك هرخرونيه، بمكتبة جامعة لايدن.

تذييل:

مطبوع بأعلى الصورة، بالحبر:

VIII

مطبوع بأسفل الصورة، بالحبر:

‘Othman Pascha, Generalgouverneur des H̱idjāz (1882–86).’

يوجد ختم مستدير مضغوط ل"المتحف البريطاني" في أسفل اليمين.

الشكل والحيّز
صورة ضوئية جيلاتينية
جزء من
الخصائص المادية

الأبعاد:

٢٤٨ × ١٨٤ مم

الهيئة:

صورة ضوئية جيلاتينية

الحالة:

الطباعة بحالة جيدة مع بعض الخدوش الطفيفة بالسطح والإنثناءات.

ترقيم الأوراق:

‘VIII’

لغة الكتابة
الألمانية بالأحرف اللاتينية
النوع
صورة فوتوغرافية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
1781.b.6/8

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨٨٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"عثمان باشا، والي الحجاز (١٨٨٢–١٨٨٦)". تصوير: كريستيان سنوك هرخرونيه مع/أو السيد عبد الغفارو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو 1781.b.6/8و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023619120.0x000027> [تم الوصول إليها في ١٤ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100022547736.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي