مراسلات مع مسؤولين في كلكتا

Mss Eur F126/84, ff 14-39

Download PDF (٥٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ٢٦ ورقة. يعود تاريخه إلى ٤ نوفمبر ١٨٧٤-٢١ فبراير ١٨٧٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

رسائل من مسؤولين من الحكومة في الهند ومكتب السكرتير الخاص لنائب الملك:

  • رسالة من ويليام موير، الإدارة المالية بالحكومة في الهند إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٢٣ ديسمبر ١٨٧٤، تتعلق بالأفيون وعوائده وزراعته في جميع أنحاء الإمبراطورية والحاجة لمنع تصديره غير المشروع إلى كوتشي وكاليا وكذلك الاستفسار عما إذا كان بالإمكان وقف زراعته بالكامل في بارودا أو على الأقل إيقاف زراعته بالقرب من البحر لمنع تهريبه، وما إذا كان قد جرى تعويض أي خسائر محتملة في العائدات. وتواصل الرسالة باقتراح أن إيقاف زراعته في سفوح جبال "غاتس" من شأنه أن يمنع تهريبه وأن هذه المسائل والمقترحات أصبحت الآن أمام الحكومة في الهند، وتبلغ بيلي أنه قد يُطلب منه إبداء النصيحة بشأنها. حاشية على الرسالة تسأل بيلي ما إذا كان يعتقد أن رسوم التصدير كافية أو أنه ينبغي رفعها (صص. ١٤-١٧).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٤ نوفمبر ١٨٧٤، يُعلم فيها بيلي أن اللورد نورثبروك يأمل بأن يتسلم مقرّ إقامته في مبنى الحكومة في اليوم التالي (صص. ١٨-١٩).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ١٦ ديسمبر ١٨٧٤، تتعلق بموقف دادابوي وتنصح بيلي بأن عليه أن يضع في حسبانه نصيحة اللورد نورثبروك بشأن تعيين خليفة (صص. ٢٠-٢١).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ١٦ ديسمبر ١٨٧٤، مرفق بها مفتاح لفتح حقيبة جلدية أُرسلت بشكل منفصل بسبب وجود شكوك من أن الرسائل يجري فتحها عند مرورها عبر الموانئ، وتنصح بيلي بعدم ترك المفتاح يغيب عن نظره (المفتاح لم يعد مرفقاً) (صص. ٢٢-٢٣).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٢٣ ديسمبر ١٨٧٤، مرفق بها نسخة من منشور كان اللورد نورثبروك قد طبعه بواسطة مطبعته الخاصة (صص. ٢٤-٢٥).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في باراكبور إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٢١ فبراير ١٨٧٥، تخبر بيلي بأنه كان يجري إرسال نسخ له من أوراق مطبوعة متعلقة ببارودا، سواءً لاستخدامه الشخصي أو لاستخدامها من قبل المجلس (صص. ٢٦-٢٧).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٥ فبراير ١٨٧٥، يُخبر فيها بيلي بأنه كان قد كتب إلى العقيد دانيال جورج روبنسون ويرفق رده بالرسالة (صص. ٢٨-٢٩).
  • رسالة من دانيال جورج روبنسون إلى النقيب إيفلين بارينج بشأن برقيات لبيلي في بارودا ذهبت عن طريق بومباي بدلاً من طريق أغرة، ويطلب فيها تعليمات رسمية بشأن الطريق الذي يجب إرسالها عبره. حاشية على الرسالة تشير إلى أنه إذا تمكّن السير لويس إبلاغ رغباته فيما يتعلق بالمسألة مباشرة له فإن ذلك سيوفر الوقت. هذه الرسالة مرفقة برسالة النقيب بارينج إلى بيلي بتاريخ ٥ فبراير ١٨٧٥ (صص. ٣٠-٣١).
  • رسالة من جريتش تشاندر دوس في كلكتا إلى لويس بيلي، بتاريخ ٢٦ يناير ١٨٧٥، مع مذكرة من بيلي إلى تشارلز أمفرستون أيتشيسون، بتاريخ ١ فبراير ١٨٧٥، وردٌّ من أيتشيسون غير مؤرخ. الرسالة نفسها تناقش رغبة جريتش تشاندر دوس في الحصول على مهنة في إدارة الإيرادات والمالية، ويطلب وضعه في الاعتبار في أي فرص قد تظهر في بارودا. تمضي الرسالة في سرد الوظائف التي شغلها، بالإضافة إلى شهادات عن عمله. تتعلق المذكرة المرسلة من بيلي إلى أيتشيسون بهوية الكاتب، إذ أن بيلي لم يتمكن من قراءة التوقيع. يحدد رد أيتشيسون هوية الكاتب لبيلي ويضيف أنه على الرغم من أنه لا يمكنه ترشيح أحد بصورة رسمية إلا أنه يستطيع إعطاء تقرير إيجابي عن دوس من واقع معرفته بعمله، ولكنه يقترح أن يعطيه بيلي رفضاً بصيغة مؤدبة (صص.٣٢-٣٣).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في باراكبور إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٢١ فبراير ١٨٧٥، مرفق بها نسخة من الشكر الموجه لمهراجا سينديا (جاياجيراو سينديا) عن مشاركته في لجنة بارودا (لم تعد مرفقة) (صص. ٣٤-٣٥).
  • رسالة من إيفلين بارينج، مكتب السكرتير الخاص، مبنى الحكومة في كلكتا إلى السير لويس بيلي، بتاريخ ٤ فبراير ١٨٧٥، تتعلق برسالة العقيد ويليام إيرل إلى السكرتير العسكري للقائد العام يطلب فيها السماح للرائد هاد بالبقاء في بارودا.
  • مذكرة بقلم التلوين الأزرق من تشارلز أمفرستون أيتشيسون إلى لويس بيلي، بتاريخ ٢٥ نوفمبر [١٨٧٤؟] يُخبر فيها بيلي بأنه رحل للتوّ عن بومباي وأنه تناول طعام العشاء في مبنى الحكومة في ذلك المساء. ر
الشكل والحيّز
٢٦ ورقة
جزء من
الخصائص المادية

التجليد: الرسائل كانت في الأصل مربوطة معاً باستخدام شريط وردي أزيل لمنع إلحاق الضرر بالرسائل، ووُضعت في غلاف بلاستيكي. قد يتسبب الغلاف البلاستيكي في عدم وضوح الصورة الرقمية للتجليد.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
رسالة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/84, ff 14-39

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٤ نوفمبر ١٨٧٤-٢١ فبراير ١٨٧٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مراسلات مع مسؤولين في كلكتاو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/84, ff 14-39و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023694736.0x000002> [تم الوصول إليها في ١٨ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x000387/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي