"الجيب رقم ٨: مرفق بالجزء الثالث من المجلد الأول من دليل الخليج: جدول أنساب أسرة آل ثاني (المعاضيد) الحاكمة في الدوحة في قطر"

IOR/L/PS/20/C91/3, f 10A

Download PDF (٩٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ورقة واحدة. يعود تاريخه إلى ١٩١٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

هذه المادة عبارة عن "جدول (أنساب) لأسرة آل ثاني (المعاضيد) الحاكمة في الدوحة في قطر". وتحتوي على ٣٥ شخصية محددة (باللغتين العربية والإنجليزية) لأسرة آل ثاني الحاكمة في الدوحة، حيث يظهر بعض من هؤلاء الأشخاص مع تواريخ ميلادهم ووفاتهم، وكذلك معلومات مقتضبة عن سيرتهم الذاتية.

كما توجد "قائمة مرتبة ترتيباً زمنياً بشيوخ الدوحة الذين ينتمون إلى هذه الأسرة" مع فترات حكمهم، بما في ذلك: ثاني بن محمد، محمد بن ثاني، وجاسم بن محمد. كما يحتوي الجدول أيضاً على الحكام المستقبليين لقطر، الشيخ "عبد الله بن جاسم (١٩١٣-١٩٤٩)" والشيخ "علي بن عبد الله (١٩٤٩-١٩٦٠)".

بالإضافة إلى هذا، يوجد قسم "ملاحظات" يشير إلى سنة ١٩٠٧ باعتبارها سنة جمع الجدول، ويتضمن كذلك تفاصيل أخرى بشأن ترتيب الجدول، بما في ذلك: حذف كافة الإناث؛ اكتمال الجدول؛ ترتيب الأبناء وفقاً للأكبر من اليسار إلى اليمين؛ تواريخ الميلاد والوفاة تقريبية فقط؛ وعندما لا يكون بيان أو تاريخ الوفاة مذكوراً، فهذا يشير إلى أن الشخص المعني ربما كان لا يزال على قيد الحياة في سنة ١٩٠٦. كما توجد أيضاً تفاصيل بشأن زواج ابنة الشيخ جاسم من ناصر بن مبارك، لاجئ بحريني في سنة ١٨٨٠، ورواية الشيخ الخاصة لنسب جده، ثاني بن محمد، وأصول الأسرة.

الشكل والحيّز
ورقة واحدة
لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/20/C91/3, f 10A

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩١٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الجيب رقم ٨: مرفق بالجزء الثالث من المجلد الأول من دليل الخليج: جدول أنساب أسرة آل ثاني (المعاضيد) الحاكمة في الدوحة في قطر"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/20/C91/3, f 10Aو مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023876399.0x000011> [تم الوصول إليها في ١٩ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000884.0x00014a/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي