خريطة مبدئية لمغاصات اللؤلؤ بين الكويت ورأس تنورة

IOR/R/15/5/91, f 11

Download PDF (٨١ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: خريطة واحدة. يعود تاريخه إلى نوفمبر ١٩٠٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تُظهر الخريطة مواقع مغاصات اللؤلؤ على امتداد الساحل الشرقي من الخليج العربي بين الكويت ورأس تنورة. الخريطة عبارة عن خريطة مبدئية تقريبية مرسومة يدويًا. مغاصات اللؤلؤ مُرقّمة بالأرقام من ١-٥٨، والتي تتوافق مع قائمة مُرقّمة (باللغة العربية) موجودة في الصفحة. كما تبين الخريطة أسماء المعالم الساحلية والبلدات والجزر. ترافق الخريطة (الأوراق ١٢-١٣) قائمة مُرقّمة أخرى بمغاصات اللؤلؤ في الخليج، معظمها يوافق ما هو موجود على الخريطة. جمع الخريطة والقوائم الرائد ستيوارت جورج نوكس، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالكويت، "بمساعدة النوخذة صالح من طواشية الكويت".

الشكل والحيّز
خريطة واحدة
نطاق الخريطة
Map loading...
المقياس
١:٨٨٣٤٥٢
تحديد المقياس
أفقي
اتجاه العرض
شمال-شمال غرب
الإحداثيات
أعلى اليسار: ٢٩° ٢٦` ٥,٢٨`` ش، ٤٧° ٥٥` ٤٠,٤٤`` ق
أعلى اليمين: ٢٩° ٢٦` ٥,٢٨`` ش، ٥٠° ١٠` ٤٨,٣٦`` ق
أسفل اليسار: ٢٦° ٢` ٣١,٢`` ش، ٤٧° ٥٥` ٤٠,٤٤`` ق
أسفل اليمين: ٢٦° ٢` ٣١,٢`` ش، ٥٠° ١٠` ٤٨,٣٦`` ق
جزء من
الخصائص المادية

المواد: مخطوطة؛ حبر على ورق

الأبعاد: ٥٦٠ × ٣٣٢ مم

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
خريطة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/5/91, f 11

تاريخ هذا السجل

تاريخ
نوفمبر ١٩٠٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

خريطة مبدئية لمغاصات اللؤلؤ بين الكويت ورأس تنورةو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/5/91, f 11و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100042853833.0x000001> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000831.0x000026/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي