خريطة لجنوب غرب بلاد فارس، ورقة رقم ٣أ

IOR/L/MIL/17/15/9, f 232

Download PDF (٣١٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: خريطة واحدة. يعود تاريخه إلى ١٨٨٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

الورقة رقم ١ من خريطة لجنوب شرق بلاد فارس [إيران]، أعدها في فرع المخابرات التابع لإدارة قائد الإمداد والتموين في الهند، في يناير ١٨٨٥، الرائد الحاصل على ترقية استثنائية لرتبة مقدم مارك سيفر بيل (الحائز على صليب فيكتوريا، المهندسون الملكيون)، مساعد قائد الإمداد والتموين، يناير ١٨٨٥.

تشير الخريطة إلى ما يلي: التضاريس موضحة بالتظليل؛ الهيدرولوجيا والسواحل؛ أعماق المياه الساحلية مقاسة بالقامة؛ المستوطنات؛ المناطق القبلية؛ الطرق؛ مسارات خطوط التلغراف. وتصف تعليقات أخرى طبيعة الأرض، مثل "أرض صالحة للتخييم والرعي"، "بلاد خالية من الأشجار"، "مجموعة غير متناسقة من التلال".

الطريق الذي سلكه معد الخريطة، وخطوط مستجمعات المياه الرئيسية، مبيّنان على الخريطة ومشار إليهما في مفتاح الخريطة (الورقة رقم ١).

الشكل والحيّز
خريطة واحدة
المقياس
١:٥٠٦,٨٨٠
تحديد المقياس
أفقي
الترتيب

الورقة رقم ٣أ من أربع خرائط (١، ٢، ٣، و٣أ) تغطي جنوب غرب بلاد فارس (صص. ٢٢٩-٢٣٢).

الخصائص المادية

الأبعاد: ٦٦٥ × ٥٦٨ مم، على ورقة مقاس ٧٣٢ × ٦٤٢ مم

المواد: مطبوع على ورق.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
خريطة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/MIL/17/15/9, f 232

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨٨٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

خريطة لجنوب غرب بلاد فارس، ورقة رقم ٣أو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/MIL/17/15/9, f 232و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100049434215.0x000008> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000239.0x00012f/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي