ملف ٣٩٣٩/١٩٢٦ الجزء ١ "المنشورات: تنقيح معاهدات أيتشيسون"

IOR/L/PS/10/1192/1

Download PDF (٣٠٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (١٠٢ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٢ أغسطس ١٩٢٦-٦ ديسمبر ١٩٣٤. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتعلق هذا الجزء بقرار الحكومة في الهند إصدار طبعة مُنقحة من معاهدات أيتشيسون (العنوان الكامل:مجموعة من المعاهدات والالتزامات والسندات المتعلقة بالهند والدول المجاورة). نظرًا لأن الطبعة الجديدة تتطلب الإضافة للأجزاء المسرودة من مجلداتها المتعددة، طلبت الإدارة السياسية والخارجية للحكومة في الهند تنقيح السرد الخاص بكل المناطق الجغرافية التي تمت تغطيتها بحيث يتضمن الأحداث الرئيسية التي وقعت منذ نشر الطبعة السابقة في ١٩٠٩.

تتكون المراسلات من نقاش بين الإدارات يشمل ما يلي: ما ينبغي وما لا ينبغي تضمينه في الطبعة المُنقحة؛ قرار نشر كل مُجلد من الطبعة المُنقحة عند اكتماله؛ طلب قدمته وزارة الخارجية بالحصول عل النسخ الجاهزة للطباعة من المجلدات المُنقحة؛ ترتيبات توزيع المجلدات المكتملة من الطبعة الجديدة على الإدارات.

من بين الأقسام التي طالها النقاش تلك المتعلقة بما يلي: سيام [تايلاند]؛ عدن والساحل الجنوبي للجزيرة العربية؛ بلاد فارس [إيران]؛ أفغانستان؛ الأراضي الصومالية وإقليم شوا؛ زنجبار. كما ذُكرت الأقسام المتعلقة بكاشغر والتبت ونيبال وبوتان.

كما تناقش المراسلات اقتراح الحكومة في الهند إزالة الأقسام المتعلقة بالعراق وزنجبار والأراضي الصومالية وإقليم شوا وسيلان [سريلانكا] والأرخبيل الشرقي من الطبعة الجديدة، لأنها لم تعد لها مصالح مباشرة مع الهند، مما يجعل تكلفة طباعتها غير مبررة.

تتضمن أطراف المراسلات البارزة كلًا من: وزير الخارجية بالحكومة في الهند؛ مسؤولين بمكتب الهند، ووزارة الخارجية، ومكتب المستعمرات البريطانية، والإدارة الخارجية والسياسية بالحكومة في الهند.

بالإضافة إلى المراسلات، يحتوي هذا الجزء على مقتطفات من محاضر اللجنة المالية الدائمة للحكومة في الهند (ص. ٦٥، ص. ١٠٢)، ونسخة من قائمة المجلدات المتوقعة (مجموعها أربعة عشر) والمناطق التي تغطيها (ص. ٦٤).

الشكل والحيّز
مادة واحدة (١٠٢ ورقة)
لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/1192/1
رقم استدعاء خارجي سابق
P 3939/1926 Pt 1

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٢ أغسطس ١٩٢٦-٦ ديسمبر ١٩٣٤ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ٣٩٣٩/١٩٢٦ الجزء ١ "المنشورات: تنقيح معاهدات أيتشيسون"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/1192/1و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100077134748.0x000002> [تم الوصول إليها في ١٩ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000466.0x0001f2/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي