"خريطة تُظهر اختيار شركة نفط البحرين بموجب الامتياز المؤرخ في الثاني من ديسمبر ١٩٢٥"

IOR/L/PS/10/997, f 83

Download PDF (٨٣٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: خريطة واحدة. يعود تاريخه إلى ١٩٣٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

خريطة تُبين منطقة امتياز شركة نفط البحرين. تُبين الخريطة المستوطنات (المنامة)، والمعالم التاريخية ("القلعة البرتغالية") والسمات الطوبوغرافية مثل "جبل الدخان". تقدم الخريطة وصفاً لنقاط العلام المختارة (من حيث خطوط العرض والطول) بغية تحديد منطقة الامتياز. توجد ملحوظة مكتوبة بخط اليد تشير إلى أن الخريطة من إعداد شركة السير ألكسندر جيب وشركاه وضعت لإرفاقها بالتقرير المؤرخ "٣-١١-١٩٣٣" لشركة نفط البحرين المحدودة.

الشكل والحيّز
خريطة واحدة
الخصائص المادية

المواد: حبر مطبوع على ورق

الأبعاد: ١٢٠ x ٥٠ مم

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
خريطة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/997, f 83

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩٣٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"خريطة تُظهر اختيار شركة نفط البحرين بموجب الامتياز المؤرخ في الثاني من ديسمبر ١٩٢٥"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/997, f 83و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100077352952.0x000001> [تم الوصول إليها في ٢٤ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000419.0x00037d/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي