''File 13/276 I & II (B 61 & 67) Locust Campaign Arab Side'

IOR/R/15/1/238

Download PDF (٣١ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٨ ورقات). يعود تاريخه إلى ٥ أبريل ١٩٤٥ -٤ يونيو ١٩٤٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكون هذا الملف من برقيات عدة وخطاب متعلق باقتراح وتخطيط جولات لاستطلاع أسراب الجراد في جنوب شبه الجزيرة العربية، باعتبارها جزءًا من جهد أكبر يقوم به مركز تموين الشرق الأوسط (MESC) من أجل الحيلولة دون نقص الأغذية الناتج عن أسراب الجراد في المنطقة. المراسلات بين أرنولد كراوشو جالاواي، المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في بوشهر، ورالف إنجهام هالوز، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في مسقط، ومايلز لامبسون، السفير البريطاني في القاهرة، ومركز تموين الشرق الأوسط في القاهرة، وأ. ب. لين، كبير مسؤولي مكافحة الجراد بوحدة الشرق الأوسط لمكافحة الجراد الكائنة في عدن.

يتعلق الجزء الأول من المراسلات (الورقات ٢-٥ ) بتعيين ويلفريد ثيسيجر قائدًا للبعثة، والحصول على إذن من السلطات بمسقط وصلالة للدخول إلى المناطق المعنيّة وإجراء مسحٍ لها، إضافة إلى الشروط التي حددتها السلطات لمنح هذا الإذن، وتفاصيل عن الطريقة التي يرغب بها ثيسيجر تنفيذ مهمته.

يتكون الجزء الثاني من المراسلات (الورقتان ٦-٧) من ملخصات للتطورات السياسية في عمان في ذلك الوقت، أي المحادثات بين مشايخ قبيلة الغافري، سليمان بن حمير أمير الجبل الأخضر، وعلي بن عبد الله كبير بني بو علي، وسلطان مسقط، سعيد بن تيمور، بخصوص انتخاب الإمام الجديد بعد الوفاة المتوقعة للأمام الحالي محمد بن عبد الله الخليلي. الورقة ٦ تنقل رغبة السلطان في تأجيل جولة مقترحة إلى شمال عمان حتى قدوم العام التالي بسبب الوضع السياسي الحساس. الورقة ٧ ، خطاب من بوشهر إلى وزارة الشؤون الخارجية لحكومة الهند بنيودلهي يؤكد على أهمية هذه التطورات بالنسبة لفرص إجراء مسح جيولوجي مقترح من قِبل شركة الامتيازات البترولية المحدودة في منطقة الجبل الأخضر خلال فصل الشتاء لعامي ١٩٤٥/٦.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٨ ورقات)
الترتيب

أوراق الملف مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: نظام الترقيم الرئيسي المكتمل لهذا الملف مكتوب بالقلم الرصاص في أعلى اليمين من كل صفحة، محاطًا بدائرة، ويبدأ من الغلاف الأمامي ويستمر حتى الغلاف الخلفي. يوجد نظام سابق غير مكتمل، أيضًا بالقلم الرصاص في أعلى اليمين، ولكن غير محاط بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/238
رقم استدعاء خارجي سابق
سلسلة A: 13/276 I & II سلسلة ذات طابع سرّي: ب٦١ و ٦٧

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٥ أبريل ١٩٤٥ -٤ يونيو ١٩٤٥ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

مصادر أولية ذات صلة

أرشيف مركز أبحاث مكافحة الجراد، متحف التاريخ الطبيعي.

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

''File 13/276 I & II (B 61 & 67) Locust Campaign Arab Side'و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/238و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/515> [تم الوصول إليها في ٢٥ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x0000d3/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي