"ملف 19/212 II (C 47) النقل التجاري في البحرين"

IOR/R/15/1/365

Download PDF (٤٢٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٥٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٧ ديسمبر ١٩٣٢-٣٠ ديسمبر ١٩٣٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يشتمل هذا الملف على مراسلات بين عدد من المسؤولين البريطانيين بخصوص نقل البضائع في الميناء بالبحرين. غلى وجه التحديد، تناقش المراسلات حق البحرين في فرض ضريبة رسوم النقل من المملكة العربية السعودية على البضائع المشحونة بحرًا والبضائع التي تدخل الميناء في البحرين (من المملكة العربية السعودية). كما تناقش المراسلات أيضًا احتمال نجاح تطوير المملكة العربية السعودية ميناء كامل النطاق في رأس التنورة والتأثير الذي قد تخلفه هذه الخطوة على البحرين. يحتوي الملف على مراسلات بين المسؤولين البريطانيين والسعوديين.

يتضمن الملف أيضًا مراسلات مع الشركة الهندية البريطانية للملاحة البخارية. المحدودة ومراسلات مفصلة بخصوص سفينة تحمل اسم أحمدي مُنعت من دخول الميناء في البحرين.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٥٤ ورقة)
الترتيب

الملف مُرتَّب ترتيبًا زمنيًا، من الأقدم في بداية الملف إلى الأحدث في نهايته.

الخصائص المادية

مجلد مراسلات. مرقَم بقلم رصاص في أعلى يمين الصفحات الأمامية، بدءًا من الغلاف الأمامي حتى الوجه الداخلي للغلاف الخلفي. يوجد ترقيم أوراق ثانٍ بالقلم الرصاص وغير محاط بدائرة من ورقة ٢٤-٢١٧.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/365
رقم استدعاء خارجي سابق
سلسلة A: 19/212 II سلسلة ذات طابع سرّي: C 47

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٧ ديسمبر ١٩٣٢-٣٠ ديسمبر ١٩٣٣ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 19/212 II (C 47) النقل التجاري في البحرين"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/365و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x000152> [تم الوصول إليها في ١٩ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x000152/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي