"تقرير إداري عن الخليج الفارسي لعام ١٩٣٧"

IOR/R/15/1/717

Download PDF (٧١ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٣٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٩٣٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكون الملف من تقرير إداري عن الخليج الفارسي المصطلح التاريخي المستخدم للإشارة إلى المسطح المائي الذي يفصل بين شبه الجزيرة العربية وإيران. لعام ١٩٣٧ (نيودلهي: مطبعة حكومة الهند, ١٩٣٨).

يلخص التقرير، الذي أعده المقيم السياسي، معلومات هامة تتعلق بالخليج و أحداث بارزة في الخليج خلال عام ١٩٣٧. يحتوي التقرير على استعراض من قبل المقيم السياسي، و أبواب منفصلة عن كل من الوكالات و القنصليات، وغيرها من مكونات المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية. وتشمل المعلومات الموضوعات التالية: قوائم الموظفين وتحركات المسؤولين البريطانيين والأجانب، الإدارة المحلية، المسائل العسكرية والبحرية، الطيران، الوضع السياسي، التجارة والتبادل التجاري، التقارير الطبية، تقارير الأرصاد الجوية، ومعلومات ذات صلة.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٣٤ ورقة)
الترتيب

توجد قائمة بالمحتويات في مقدمة التقرير، على الورقة رقم ٣.

الخصائص المادية

الترقيم: يبدأ نظام الترقيم المستخدم بالرقم ١ على الغلاف الأمامي ويستمر حتى ٣٦ على الغلاف الخلفي. أرقام التسلسل مكتوبة بالقلم الرصاص داخل دائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/717

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩٣٨ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

نُسخ

التقارير مطبوعة بالكامل في التقارير الإدارية للخليج الفارسي، ١٨٧٣-١٩٥٧ ، ١١ مجلد (طبعة أرشيف كامبريدج, ١٩٨٦).

الموضوعات
تقارير

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تقرير إداري عن الخليج الفارسي لعام ١٩٣٧"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/717و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/270> [تم الوصول إليها في ٢٤ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x0002b3/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي