"ملف 10/3 VI الامتياز النفطي بقطر"

IOR/R/15/2/415

Download PDF (٣٧٠ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٣٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٥ يوليو ١٩٣٤-١٤ يناير ١٩٣٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد بوجه خاص على مراسلات وبرقيات ومذكرات تم تبادلها بين الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية والمقيم السياسي ووزارة الخارجية ووزير الدولة لشؤون الهند وشيخ قطر وشركة النفط الأنجلو-فارسية المحدودة (أ.ب.و.ك) حول حدود قطر والامتياز النفطي بقطر.

يتضمن المجلد:

يوجد فهرس في نهاية المجلد (الأوراق ٢١٦-٢٢٨).

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٣٤ ورقة)
الترتيب

الأوراق بالمجلد مرتَبة ترتيبًا زمنيًا. يوجد فهرس في نهاية المجلد (الأوراق ٢١٦-٢٢٨). الفهرس مرتب ترتيبًا زمنيًا ويشير إلى الوثائق الموجودة بالمجلد؛ حيث يقدم وصفًا موجزًا للمراسلات برقم مرجعي يشير إلى تلك المراسلات في المجلد.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق بالقلم الرصاص بأعلى اليمين داخل دائرة. يبدأ الترقيم من أول صفحة تحتوي على كتابة، ثم ٩٠، ٩١أ، ٩١ب، ٩٢ ثم يستمر حتى ٢٣٣، وهو آخر رقم مذكور في الغطاء الخلفي. يوجد ترقيم أوراق ثاني بالقلم الرصاص في أعلى اليمين، يبدأ بالورقة ٢٧ (تحمل رقم ١٧)، وينتهي بالورقة ٢١٤ (تحمل رقم ٢٠١).

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/415
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات ذات طابع سرّي: 10/3 VI

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٥ يوليو ١٩٣٤-١٤ يناير ١٩٣٥ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 10/3 VI الامتياز النفطي بقطر"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/415و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000241.0x00022e> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000241.0x00022e/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي