'الملف 10/16 تشريع لمنع استيراد وبيع المنتجات الأجنبية المقلدة من التصميمات البريطانية في البحرين'

IOR/R/15/2/1353

Download PDF (١٢٠ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (24 ورقة). يعود تاريخه إلى 6 أبريل 1940-26 أكتوبر 1940. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتعلق الملف بالمنتجات الأجنبية المُقلدة لتصميمات المنسوجات البريطانية. محور الملف هو معلومات مُقدّمة من شركة يوسف خضوري، استيراد وتصدير وتوكيل تجاري، فيما يتعلق بتقليد المنسوجات المصنوعة في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة. يدَّعي يوسف خضوري (صاحب الشركة) في رسالة مُرسلة إلى الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في البحرين بتاريخ 6 أبريل 1940 أن أحد التجار في البحرين، وهو مستورد للبضائع البريطانية، كان يرسل نماذج لليابان لتقليدها. يقول خضوري إنه كان خائفًا من طلب كمية من الأنسجة الإنجليزية، التي كان الطلب عليها متزايدًا في البحرين ونجد، خوفًا من أن تكون منتجات يابانية مُقلدة. يطلب خضوري إجراء مناقشات حول كيفية ضمان أن البضائع البريطانية الواردة إلى البحرين أصلية. رسالة أخرى من خضوري أيضًا بتاريخ 6 أبريل 1940 تحمل اتهامات أخرى ضد مستورد آخر. تناقش مراسلات بتاريخ مايو-أغسطس 1940، بين الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في البحرين والمقيم السياسي بمدينة بوشهر، وسكرتير الحكومة الهندية، وزارة العلاقات الخارجية، بمدينة شيملا، الشكوى المقدمة من خضوري وما يمكن اتخاذه من إجراءات بشأن مشكلة المنتجات اليابانية المقلدة للبضائع البريطانية، والتي، وفقًا للأوراق، كانت منتشرة في البحرين. كما يحتوي الملف على كتيب نماذج للمنسوجات البريطانية التي تصنعها شركة ج. م. ساشا بمانشستر، المملكة المتحدة، ونماذج لمنتجات اليابانية المقلدة لنفس التصميم.

الشكل والحيّز
ملف واحد (24 ورقة)
الترتيب

تم ترتيب الملف ترتيبًا زمنيًا من مقدمة الملف حتى نهايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يظهر النظام المُستخدم في أعلى يمين كل ورقة، محاطًا بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

غير محدود

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/1353
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات المكتب الإنجليزي: 10/16

تاريخ هذا السجل

تاريخ
6 أبريل 1940-26 أكتوبر 1940 (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

'الملف 10/16 تشريع لمنع استيراد وبيع المنتجات الأجنبية المقلدة من التصميمات البريطانية في البحرين'و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/1353و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000282.0x000058> [تم الوصول إليها في ٢٠ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000282.0x000058/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي