"الأوامر المكتبية II"

IOR/R/15/2/1985

Download PDF (٤٣٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٨٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ٥ أكتوبر ١٩٣٧-٢١ أكتوبر ١٩٤٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكوّن المجلد من أوامر صادرة عن الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية في البحرين، بخصوص إدارة الوكالة، وفي بعض الأحوال إدارة مستشفى فيكتوريا التذكاري. يأتي هذا الملف زمنيًا بعد الملف "الأوامر المكتبية. المجلد ١، (مُغلق)" مباشرةً (IOR/R/15/2/1984). الأوامر مُرقّمة ومؤرّخة وفي معظم الحالات بتوقيع من أو بالنيابة عن الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية .

يتضمن المجلد:

هناك جزء كبير من المجلّد متروكٌ فارغًا (صص. ٩٥-١٨٥). آخر مُدخل مؤرّخ، بتاريخ ١٨ سبتمبر ١٩٤٩ (ص. ٩٣) متبوعٌ بعدد من الأوامر الإضافية، التي تُشير إلى تواريخ في ديسمبر ١٩٤٩ وفبراير ١٩٥٠، ولكنها غير مؤرخة في حد ذاتها.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٨٤ ورقة)
الترتيب

محتويات المجلد مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من المواد الأقدم في بدايته إلى الأحدث في صص. ٩٣-٩٤. يتضمّن المجلّد فهرس غير مكتمل للأوامر المكتبية لسنة ١٩٤٣ (ص. ٦١)، والذي يُدرج الأوامر بالرقم والتاريخ والوصف المذكور.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ١٨٥؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

ترقيم الصفحات: يتضمن المجلد أيضًا تسلسل ترقيم صفحات مكتوب بخط اليد.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/1985

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٥ أكتوبر ١٩٣٧-٢١ أكتوبر ١٩٤٩ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الأوامر المكتبية II"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/1985و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000282.0x0002d0> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000282.0x0002d0/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي