مذكرة عن احترام المصالح البريطانية في الخليج العربي.

IOR/L/PS/18/B166

Download PDF (١٢٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٦٦ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٢ فبراير ١٩٠٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تم جمع المذكرة، التي طبعت من أجل استخدام وزارة الخارجية، في ١٢ فبراير ١٩٠٨، وهي تتضمن معلومات جمعها مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. وتخص المصالح السياسية والتجارية البريطانية في الخليج العربي، بما في ذلك مصائد اللؤلؤ (الأوراق ٥٨ظ-٦٣)؛ الاحصائيات العامة للتجارة والمنافسة الألمانية (الأوراق ٦٤-٦٦)؛ المنارات (الأوراق ٦٦ظ-٦٧ظ)، والكابلات البريطانية (الأوراق ٦٧ظ-٧١).

تتضمن المذكرة خمس خرائط:

  • "خريطة مبدئية توضح مواقع ساريات الأعلام في شرم الفينستون وجزيرة الغنم (شبه جزيرة مسندم)" (الورقة ٢٦)؛
  • "خريطة مبدئية للطرق المؤدية إلى ميناء الكويت وشط العرب" (ص ٤٧)؛
  • "خريطة مبدئية للخليج العربي والساحل العربي" (ص ٧٥)؛
  • "خريطة مبدئية للخليج العربي والساحل العربي" (ص ٨٢)؛
  • "بلاد فارس وأفغانستان" (ص ٨٣).
الشكل والحيّز
ملف واحد (٦٦ ورقة)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: ترقيم الأوراق: يبدأ الترقيم لهذا الوصف على ص ١٨، وينتهي على ص ٨٣؛ حيث إنه جزء من مجلد أكبر، وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين ناحية الوجه من كل ورقة. ويوجد كذلك تسلسل ترقيم أوراق إضافي في أسفل يمين الوجه من كل ورقة . وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص، لكنها غير محاطة بدائرة. ترقيم الصفحات: يتضمن هذا الجزء من المجلد أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/B166

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٢ فبراير ١٩٠٨ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

مصادر أولية ذات صلة

انظر أيضًا مذكرة وزارة الخارجية التكميلية، مارس ١٩٠٨، ٣٤صص ١ خريطة ذات طابع سري (٩١٩٢). IOR/L/PS/3/437: 2859/08

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

مذكرة عن احترام المصالح البريطانية في الخليج العربي.و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/B166و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x0001b7> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x0001b7/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي