Download PDF (٩٤ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ورقة واحدة. يعود تاريخه إلى ١٩١٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والعربية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

هذه المادة عبارة عن "جدول (أنساب) لأسرة آل خليفة (العتبي) الحاكمة في البحرين (الورقة رقم ٢، القسم الأحدث من فرع آل سلمان". وتحتوي على ٦٨ شخصية محددة (باللغتين العربية والإنجليزية) لأسرة آل خليفة (بني عتبة) الحاكمة في البحرين، الفرع الأحدث الذين ينحدر من سلمان، وهو الفرع الذي أنتج وزراءً وليس شيوخاً حكاماً للبحرين. يوجد رسم بياني في "الصفحة ١" (ص. ١١) يشرح العلاقة مع القسم الأقدم من فرع آل سلمان. يظهر بعض الأشخاص المذكورين مع تواريخ ميلادهم ووفاتهم، وكذلك معلومات مقتضبة عن سيرتهم الذاتية.

يوجد قسم "ملاحظات" يشير إلى سنة ١٩٠٧ باعتبارها سنة جمع الجدول، ويتضمن كذلك تفاصيل أخرى بشأن ترتيب الجدول، بما في ذلك: اكتمال الجدول؛ حذف كافة الإناث؛ "النسل" يعني "النسل الذكوري"؛ ترتيب الأبناء من نفس الأب وفقاً للأكبر من اليسار إلى اليمين؛ تواريخ الميلاد، وفي بعض الحالات تواريخ الوفاة، تقريبية فقط؛ عندما لا يكون بيان أو تاريخ الوفاة مذكوراً، فهذا يشير إلى أن الشخص المعني ربما كان لا يزال على قيد الحياة في سنة ١٩٠٦؛ الأشخاص المذكورون في الجدول مقيمون في البحرين، ما لم يُذكر خلاف ذلك.

الشكل والحيّز
ورقة واحدة
لغة الكتابة
الإنجليزية والعربية بالأحرف اللاتينية والعربية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/20/C91/3, f 12A

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩١٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الجيب رقم ١٠: مرفق بالجزء الثالث من المجلد الأول من دليل الخليج: جدول أنساب أسرة آل خليفة (بني عتبة) الحاكمة للبحرين (الورقتان ٢ و٣)"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/20/C91/3, f 12Aو مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023876399.0x000007> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000884.0x00014a/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي