Download PDF (٣١٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ٤ أوراق. يعود تاريخه إلى ٨ يناير ١٨٦٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

رسالة تتعلق بآخر الأخبار فيما يتعلق بالنزاع بين الوهابيين أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. ومسقط، وأن سلطان مسقط أصبح على مسيرة يومين من البريمي، الإجراءات التي اتخذت لمنع حكام الساحل العربي من المشاركة وكيف دفعت هذه الإجراءات قائد الوهابيين أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. إلى الانسحاب من أراضي السلطان والشائعات بأن أمير الوهابيين أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. (فيصل بن تركي) قد توفي وأن هناك نزاع دائر حول من سيخلفه من أولاده.

وتمضي الرسالة لمناقشة قرار بيلي طلب تعويضات عن الرعايا البريطانيين الذين قُتلوا ونُهبوا خلال الهجمات الوهابية أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. الأخيرة، وتصف الرسالة التي كان قد وجهها إلى أمير الوهابيين أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. بشأن المسألة والتي تحتوي على تهديد بقصف حصون الوهابيين أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. إذا لم تسدد التعويضات.

ويوجز بيلي أيضاً أفكاره بشأن العلاقة الحالية بين الحكومة البريطانية وسلطان مسقط ووجهة نظره بأنه ينبغي تقديم مساعدات عن طريق البحر فقط ويجب على الحكومة أن تركز بدلاً من ذلك على تطوير التجارة والاتصالات البريطانية في المنطقة.

تأتي الرسالة أيضاً على ذكر السيد عبد العزيز الذي كان يرافق بيلي في رحلاته والذي يرغب بالسفر إلى الهند بدلاً من العودة إلى زنجبار، وهو ما يشجع بيلي السير بارتل على الموافقة عليه. كما تشير الرسالة أيضاً إلى إجراءات الدكتور ويليام هنري كولفيل لأن بيلي شعر أنه ملزمٌ بالإبلاغ بأنه "غدار بطبعه وغير مناسب للخدمة المدنية".

من المسائل الأخرى التي ترويها عنها الرسالة مسألة السيد جالتون الذي قد يكون ملائماً للعمل في المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. وسيكون قادراً على القيام بـ "التحصيل" للمتحف العام؛ الأخبار بأن السيد ماركهام يرغب بحصاد المحار من مغاصات اللؤلؤ في الخليج العربي لصالح الهند؛ الأنباء عن وفاة اللورد إدوارد؛ محاولات بيلي للعثور على حصان مناسب لوصول فرير وألفريد هايمان لوي إلى بومباي.

حاشية على الرسالة تُبلغ بتعرض العديد من موظفي بيلي في بوشهر للحمى وبإنتشار الحمى والكوليرا في الخليج، مما دفعه لإرسال الدكتور كولفيل للتحقيق في مدى تفشي الكوليرا وللحصول على "عينات طبيعية".

حاشية أخرى بتاريخ ٢١ يناير تقترح أن يقوم بيلي بزيارة بومباي حالما تستقر الأمور في الخليج لمناقشة المسائل بالتفصيل.

الشكل والحيّز
٤ أوراق
لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
رسالة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/43, ff 6v-9

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٨ يناير ١٨٦٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

رسالة من لويس بيلي، مسقط إلى السير بارتل فرير، قائد فرسان وسام الطُهرو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/43, ff 6v-9و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100024195009.0x000007> [تم الوصول إليها في ٢٣ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x0003b6/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي