"[مسقط] البلدة باتجاه الشمال. ٣١ أكتوبر ١٩٠٠." تصوير: آرثر ألكسندر كروكشانك

Photo 430/8/2

Download PDF (٢ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: صورة فوتوغرافية مطبوعة. يعود تاريخه إلى ٣١ أكتوبر ١٩٠٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

النوع/موضوع الكتاب:

منظر عام من ضواحي البلدة (يرجح أنه لمطرح الحالية) باتجاه الميناء والحصن الشاطئي، من موقع مرتفع، باتجاه الشمال والشمال الشرقي. منطقة البلدة و الساحل. ويرى في الوسط البعيد الجزء من البلدة الظاهر في الصورة السابقة (Photo 430/8/1). يمكن رؤية سفينة خارجة من وراء النتوء الخليجي على يمين مركز الصورة في الأفق قرب حصن الميراني.

في حين أن تلك المباني البعيدة من الواضح أنها مباني مكونة من عدة طوابق مطلية باللون الأبيض، فإن المساكن في الأمام والوسط في أغلبها خيام وهياكل مؤقتة أخرى. ويمكن رؤية برج محصن على الجهة الغربية في أقصى يسار الصورة يطل على هذه المساكن.

وتقف مجموعة من الأشخاص تحت شجرة واحدة في المقدمة.

التذييل

أعلى اليمين، بالقلم، على الصورة: 'ص. ٣'؛ على طول الصورة، بقلم رصاص: 'ب'

أسفل اليمين، بقلم رصاص، بجانب الصورة: ‘٢’

أسفل الصورة: "البلدة باتجاه الشمال. ٣١ أكتوبر ١٩٠٠"

الشكل والحيّز
صورة فوتوغرافية مطبوعة
الخصائص المادية

الأبعاد:

٧٥ × ١٠٤ مم [صورة عرضية]

الشكل:

المواد:

الحالة:

الصورة باهتة في جميع أجزائها مع وجود تلاشي سطحي في أعلى اليسار. بقع متفرقة بيضاء كبيرة في يمين الصورة وأسفل اليمين نشأت في مرحلة الطباعة.

ترقيم الأوراق:

"ص. ٣"؛ "ب"؛ "٢"

المعالجة:

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
صورة فوتوغرافية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Photo 430/8/2

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣١ أكتوبر ١٩٠٠ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"[مسقط] البلدة باتجاه الشمال. ٣١ أكتوبر ١٩٠٠." تصوير: آرثر ألكسندر كروكشانكو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Photo 430/8/2و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023515398.0x00000a> [تم الوصول إليها في ٣٠ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100008391121.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي