ملفات التعريف (كوكيز)

ملاحظة هامة:  الرجاء قراءة مايلي بعناية قبل استخدام هذا الموقع: 

توضح هذه السياسة كيفية استخدام ملفات التعريف أو ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز على هذا الموقع. يمكن تعديل هذه السياسة من وقت لوقت. عندما نفعل ذلك، فإننا سوف نتيح لك معرفة ذلك بالوسائل الملائمة مثلاً عن طريق نشر السياسة المنقحة في هذه الصفحة مع موعد "آخر تحديث" جديد.  باستخدام هذا الموقع فإنك توافق على إدراج ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسوب الخاص بك وفقاً لشروط هذه السياسة.  إذا كنت لا ترغب في قبول ملفات تعريف الارتباط من هذا الموقع يرجى إما تعطيل ملفات تعريف الارتباط أو الإمتناع عن استخدام هذا الموقع.

1. ماهي ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)؟

الكوكي هي عبارة عن سلسلة نصية فقط من المعلومات التي ينقلها الموقع الإلكتروني إلى ملف تعريف الارتباط في المتصفح على القرص الصلب لجهاز الحاسوب الخاص بك بحيث يمكن للموقع التعرف عليك عند زيارة الموقع من جديد وتَذكُّر معلومات محددة عنك. يمكن أن يشمل ذلك الصفحات التي قمت بزيارتها، والخيارات التي قمت باتخاذها من القوائم، أي معلومات محددة كنت قد أدخلتها إلى القوائم ووقت وتاريخ الزيارة.

2. أنواع ملفات تعريف الارتباط

هناك نوعان رئيسيان من ملفات تعريف الارتباط:

  • ملفات تعريف ارتباط للجلسة: وهي ملفات ارتباط مؤقتة تنتهي صلاحيتها عند اغلاق جلسة المتصفح، وهذا يعني لدى مغادرتك الموقع. تسمح ملفات تعريف ارتباط الجلسة للموقع إمكانية التعرف عليك أثناء تنقلك بين الصفحات أثناء جلسة تصفّح واحدة، مما يمكنك من استخدام الموقع بكفاءة أكبر. على سبيل المثال، تُتيح ملفات تعريف ارتباط الجلسة للموقع أن يتذكر أن المستخدم قد وضع عناصر في سلة التسوق عبر الإنترنت.
  • ملفات تعريف الارتباط الدائمة: على النقيض من ملفات تعريف ارتباط الجلسة، يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط الدائمة على جهازك بين جلسات التصفح حتى انتهاء الصلاحية أو الحذف. بالتالي هي تُمكن الموقع من التعرف عليك لدى عودتك، وتتذكر تفضيلاتك، وتوفير خدمات مصممة خصيصا لك.

بالإضافة إلى ملفات تعريف ارتباط الجلسة وملفات تعريف الارتباط الدائمة، قد يكون هناك ملفات تعريف ارتباط أخرى يتم تعيينها من قبل الموقع الذي كنت قد اخترت زيارته، مثل هذا الموقع، من أجل تزويدنا أو تزويد أطراف ثالثة بالمعلومات.

3. استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

نحن حالياً نستخدم، ومن الممكن أن نستخدم في المستقبل الأنواع التالية من ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع.

نستخدم ملفات تعريف ارتباط الجلسة من أجل:

  • أن تساعدنا على الحفاظ على الأمن والتحقق من التفاصيل الخاصة بك أثناء استخدامك الموقع حينما تتنقل من صفحة إلى أخرى، مما يمكنك من تجنب الإضطرار إلى إعادة إدخال التفاصيل الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلى صفحة جديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الدائمة من أجل:

  • أن تساعدنا على التعرف عليك كمستخدم فريد عندما تعود إلى موقعنا بحيث لايتوجب عليك إدخال التفاصيل الخاصة بك عدة مرات وأنت تتنقل بين صفحاتنا أو خدماتنا
  • أن نتذكر كيف قمت بتخصيص استخدامك لهذا الموقع، مثل العملة المفضلة لديك والمنطقة الزمنية الخاصة بك
  • جمع وتصنيف معلومات مغفلة و مُجمعة لأغراض إحصائية وتقييمية لتساعدنا على فهم كيفية استخدام المستخدمين للموقع ومساعدتنا على تحسين بنية موقعنا.

إن الكثير من ملفات تعريف الارتباط مصممة لتوفر لك الإستخدام الأمثل للموقع. على سبيل المثال، نحن نستخدم ملفات تعريف ارتباط لتُمكنك من تحسين خبرتك كمستخدم لدى استخدامك لموقعنا، مثل ملفات تعريف الارتباط التي تميز فيما إذا كان المتصفح الخاص بك يدعم جوانب تكنولوجية محددة. هذا يساعد على سبيل المثال في تمكين تحميل صفحة الويب بطريقة أسرع لدى طلبك تنزيل ملف كبير الحجم.

بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط التي ترسل معلومات إلينا، نحن نستخدم أيضاً ملفات تعريف إرتباط تقوم بجمع المعلومات وإرسالها إلى أطرف ثالثة. مثال على ذلك هو برنامج Google Analytics. نحن نستخدم برنامج Google Analytics للمساعدة في جمع وتصنيف المعلومات مثل عدد زوار الموقع، من أين يأتي الزوار إلى الموقع والصفحات التي تمت زيارتها. قم بزيارة موقع جوجل من أجل الإطلاع على الخصوصية لدى جوجل  privacy at Google ومعلومات عن كيفية إيقاف عمل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بموقع  Google Analytics. عندما يسمح هذا الموقع لملفات تعريف الارتباط أن يتم ضبطها على هذا النحو، أو عند انتقالك إلى مواقع أخرى من هذا الموقع باستخدام الروابط المقدمة، فإن مشغلي تلك المواقع سوف يستخدمون ملفات تعريف إرتباط وفقاً لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم والتي قد تختلف عن السياسة المطبقة لدينا.

كما هي الحالة مع ملفات تعريف الارتباط لدى الطرف الأول، فإنه بمقدورك حظر ملفات تعريف الارتباط العائدة لطرف ثالث من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك.

بعض ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا قد تقوم بجمع وتخزين المعلومات الشخصية الخاصة بك، مثل إسمك أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.  نحن ملتزمون باحترام وحماية خصوصيتك وسوف نضمن أن جميع المعلومات الشخصية التي يتم جمعها من قبلنا، يتم الاحتفاظ والتعامل بها وفقا لسياسة الخصوصية المطبقة لدينا.

4. رفض ملفات تعريف الارتباط التي يتضمنها هذا الموقع

يتم إعداد معظم برامج التصفح في البداية لقبول ملفات تعريف الارتباط.  لكن مع ذلك، فإن لديك القدرة بشكل عام على تعطيل ملفات تعريف الارتباط إذا كنت تود ذلك، من خلال تغيير إعدادات برامج التصفح الخاصة بك على الإنترنت. من الممكن لك أيضا أن تقوم بتكوين إعدادات المتصفح لديك لتمكين قبول ملفات تعريف إرتباط محددة أو لإعلامك في كل مرة بأن هناك ملف تعريف جديد على وشك أن يتم تخزينه على جهاز الحاسوب الخاص بك، مما يتيح لك أن تقرر ما إذا كنت تريد قبول أو رفض ملف تعريف الارتباط.  من أجل إدارة استخدامك لملفات تعريف الارتباط هناك العديد من المصادر المتاحة لك، على سبيل المثال يمكن لقسم "مساعدة" في المتصفح الخاص بك أن يقوم بمساعدتك. يمكنك أيضا تعطيل أو حذف البيانات المخزنة المُستخدمة من تقنية مشابهة لملفات تعريف الارتباط، مثل الكائنات المشتركة المحلية أو ملفات تعريف الارتباط فلاش، من خلال إدارة المتصفح "إعدادات الإضافات" أو زيارة موقع الشركة المصنعة لها.  بما أن ملفات تعريف الارتباط لدينا تسمح لك بالوصول إلى بعض الميزات في موقعنا فإننا نوصي بترك تمكين ملفات تعريف الارتباط.  في خلاف ذلك، إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط، فإن ذلك قد يعني أنك ستعاني من أداء وظيفي منخفض أو أنه سيتم منعك من استخدام هذا الموقع بكليته.

هل يوجد خطأ في هذه الصفحة؟