"شؤون إيالة بغداد"

IOR/F/4/695/18918

Download PDF (٧٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (٣٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٨ يناير ١٨١٩-٢٩ نوفمبر ١٨٢٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتكون هذه المادة من نسخ من مراسلات ومحاضر ومشاورات مشار إليها أو مرفقة برسائل سياسية من حكومة بومباي حوالي ١٦٦٨-١٨٥٨: إدارة شركة الهند الشرقية في مدينة بومباي [مومباي] وغرب الهند. ١٨٥٨-١٩٤٧: تقسيم فرعي تحت حكم الراج البريطاني، كان معنيًا بالعلاقات البريطانية مع الخليج والبحر الأحمر. [مومباي]. طرفا المراسلات هما حكومة بومباي حوالي ١٦٦٨-١٨٥٨: إدارة شركة الهند الشرقية في مدينة بومباي [مومباي] وغرب الهند. ١٨٥٨-١٩٤٧: تقسيم فرعي تحت حكم الراج البريطاني، كان معنيًا بالعلاقات البريطانية مع الخليج والبحر الأحمر. وكلاوديوس جيمس ريتش، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية البريطاني في مناطق شبه الجزيرة العربية الخاضعة للحكم العثماني.

تتناول المادة في أغلبها العلاقات بين بلاد فارس وإيالة بغداد العثمانية، والمناورات العسكرية لبلاد فارس والدولة العثمانية، والتوترات بين البلدين الناتجة عما يلي:

تتناول بقية المادة ما يلي:

تتضمن المادة صفحة محتويات، وتحتوي صفحة عنوان المادة على المراجع التالية: "المسوّدة ٣٨، [مراسلات سابقة] ٦١، [موسم] ١٨٢٣\١٨٢٤"، و"مكتب المفتش ١٨٢٢".

الشكل والحيّز
مادة واحدة (٣٨ ورقة)
الترتيب

الوثائق مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من بداية المادة إلى نهايتها.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المُستخدم للأغراض المرجعية) على الورقة الأولى بالرقم ١٧٩، وينتهي في ص. ٢١٦، حيث أنه جزء من مجلد أكبر؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أسفل يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

ترقيم الصفحات: تحتوي المادة أيضًا على تسلسل ترقيم صفحات أصلي.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/F/4/695/18918

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٨ يناير ١٨١٩-٢٩ نوفمبر ١٨٢٠ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

مصادر أولية ذات صلة

بومباي سياسي ٥ نوفمبر ١٨٢٣، المسوّدة ٣٨\١٨٢٣-١٨٢٤، IOR/E/4/1043 ص. ٨٩٤. انظر أيضًا IOR/F/4/574/14025 ،IOR/F/4/574/14024

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"شؤون إيالة بغداد"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/F/4/695/18918و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001741.0x00021e> [تم الوصول إليها في ٩ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001741.0x00021e/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي