المجلد ٧٠، ٧١: رسائل واردة

IOR/R/15/1/55

Download PDF (٧٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد، ٨ مواد (٣٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٠ سبتمبر ١٨٣٠-٢٠ ديسمبر ١٨٣٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد على رسائل مستلمة في بوشهر من ويليام سودن كولينسون، العميد البحري في أسطول البحرية الهندية في الخليج العربي، والذي يتمركز في باسيدور، وحكومة بومباي. تتعلق المراسلات بالشؤون السياسية على ساحل الخليج العربي وخاصة فيما يتعلق بازدياد نفوذ الوهابية أحد أتباع الحركة الإصلاحية الإسلامية المسماة بالوهابية؛ يُستخدم أيضًا للإشارة إلى الرعايا والأراضي الخاضعة لحكم أسرة آل سعود. في المنطقة. وهناك أيضاً تحديثات عن تحركات السفن في الخليج وصيانة المحطة البحرية في باسيدور. تتضمن بعض الرسائل تقارير عن الإجراءات التي كتبها قباطنة السفن، والتي تحتوي على تفاصيل رحلاتهم عبر الخليج. وتشمل المواضيع المتنوعة الأخرى الطلبات المقدمة للحصول على النباتات وبيض دودة القز، و إعارة مكتبات السفن إلى مقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. بوشهر.

الشكل والحيّز
مجلد واحد، ٨ مواد (٣٨ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

المجلد مرتب ترتيبًا زمنيًا، يبدأ من ٢٠ سبتمبر ١٨٣٠ إلى ديسمبر ١٨٣٠

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ التسلسل من صفحة العنوان وينتهي بالورقة الأخيرة؛ والأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يحتوي الملف على الأخطاء التالية في ترقيم الأوراق: الورقة ١ تليها ١أ. هذا هو التسلسل المستخدم في هذا الدليل للمواد المرجعية داخل المجلد.

ترقيم الصفحات: يوجد أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مكتوب بالحبر في المجلد بين صص. ١أ-٣٧.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/55

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٠ سبتمبر ١٨٣٠-٢٠ ديسمبر ١٨٣٠ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

المجلد ٧٠، ٧١: رسائل واردةو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/55و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x00001c> [تم الوصول إليها في ٢٩ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x00001c/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي